هذا الأسبوع كان | ١٠

كتابةمعازف - مايو/أيار 7, 2017

أصدرت فرقة غريزلي بير فيديو لأغنيتها الجديدة ثري رينغز، دون نسبها لألبوم مقبل، علمًا أن الفرقة لم تصدر أي ألبوم طويل منذ خمس سنوات. برزت الفرقة من حوالي ١٥ سنة من مشهد الروك المستقل في بروكلين نيويورك، أحد أكثر مشاهد الروك المستقل تنافسيةً بالعالم، ولا تزال تحافظ في أغنيتها الجديدة على أفضلية إبداعية تسمح لها بالبروز ضمن مشهد مماثل.

بعد النجاح النقدي المقبول اللي حققه ألبومها الأول الصادر العام الماضي Psychopomp، نشرت فرقة السينث پوپ جابانيز بريكفست فيديو لأغنية ماشينِست، أولى الأغاني المنفردة من ألبومها المقبل Soft Sounds from Another Planet اللي حيصدر في ١٤ تموز / يوليو المقبل عبر تسجيلات دِد أوشنز، التسجيلات المتعاقدة مع عدة أصوات مهمة في مشهد الموسيقى المستقلة في أمريكا مثل ميتسكي وكِڨن موربي.

أصدرت كات كلايد الجمعة الماضية ألبومها الأول Ivory Castanets ونشرت منه أغنية تشايمز إن ذ نايت، اللي بتغني فيها بأسلوب مغني / كاتب أغاني بميل واضح نحو البلوز، معتمدة على موهبتها دون أي خدع أو زخرفات إنتاجية.

إعلان

يشهد العام حركة متزايدة من مزج البانك والراب، من ألبومات شو مي ذ بادي وسلايڨز، إلى الألبوم الجديد لـ Ho99o9 الصادر الأسبوع الماضي، واللي نشرت الفرقة بالتزامن مع صدوره فيديو جديد لأغنية وور إز هِل المؤكدة على روح الألبوم المشحونة سياسيًا.

بعد مرور سبع سنوات على ألبومها الأخير، أصدرت فرقة إل سي دي ساوندسيستِم أغنيتين منفردتين من ألبومها المقبل الذي لم يعلن عن اسمه وموعد صدوره بعد. تعد الفرقة من أهم المساهمين بتشكيل الموسيقى الراقصة الإلكترونية الميالة للفانك خلال القرن الجديد إلى جانب دافت فانك.

حصلت أغنية ماسك أُف، من ألبوم فيوتشر قبل الأخير اللي بيحمل اسمه والصادر مطلع العام الجاري، على فيديو جديد من بطولة آمبر روز وإخراج كولن تيلي، مخرج فيديو آولرايت لكندريك. الأغنية من إنتاج مترو بومِن.

كان الأسبوع الماضي حافل لليل ياتي، اللي أصدر مع تي غريزلي فيديو لأغنيتهم المنفردة From The D To The A، وأصدر بشكل منفرد فيديو آخر لأغنية برينغ إت باك من ألبومه الطويل الأول Teenage Emotions اللي حيصدر في ٢٦ الشهر الجاري. في الفيديو الأخير بيستخدم الرابر مواليد عام ١٩٩٧ جماليات ثمانيناتية بكثافة.

إعلان

الختام مع مكستايب مسلَّم الجديد تجارب لم تنشر. بيضم المكستايب المتاح حصريًا عبر معازف ثلاث أغاني غير نهائية الإنتاج Unmastered، مسجلة بالتعاون مع كرست الزعبي والوسام، أنتج مسلَّم أول أغنيتين منهم وأنتج الأركديوسر الثالثة.

Leave a Reply