هذا الأسبوع كان | ١١

كتابةمعازف - مايو/أيار 27, 2017

بعد النجاح النقدي الكبير اللي حققه ألبومها الأوَّل أحيانًا أجلس وأفكر وأحيانًا أكتفي بالجلوس، نشرت الأسترالية كورتني بارنِت أغنية هاو تو بويل أن إغ اللي سُجلت خلال عملها على الألبوم دون أن تدرج فيه. حتظهر الأغنية في الألبوم التجميعي Split Singles Club المفترض صدوره عبر تسجيلات بارنِت ميلك ركردز بالتعاون مع تسجيلات بِدروم سَك.

نشرت فرقة كروماتيكس مطلع العام الجاري أغنية دير تومي منهيةً غياب ٥ سنوات ومعلنةً عن عملها على ألبوم غير محدد الاسم وتاريخ الصدور بعد. خلال الأسبوع الماضي نشرت الفرقة أغنية شادو المسجلة للموسيقى التصويرية لمسلسل توين پيك، واستغلت تعاونها مع المسلسل للحصول على فيديو مرافق للأغنية مصور من قبل كادر المسلسل وفي موقع تصويره.

تعاون يوسف أبوزيد من فرقة بانستارز مع مصطفى الكاشف في مشروع جديد باسم أنا ودادا، صدر عنه تسجيل مزدوج باسم شريط. يجمع صوت الثنائي بين صوت البوست بانك في أعمال بانستارز والصوت الإيقاعي الراقص الميال للفانك من مشروع أبوزيد الآخر ريتزا.

إعلان

أعلن الثنائي اللبناني التنين، والمكون من عبد القبيسي وعلي حوت، عن انتهائهم من العمل على تسجيلهم القصير الأول مقدمة رجل منتصر. حصلنا خلال الأسبوع الماضي على المقطوعة الثانية من الألبوم، الممزوجة والمتقنة كما باقي الألبوم من قبل خيام اللامي، مدير تسجيلات نوى اللي حتتولى توزيع مقدمة للرجل المنتصر اللي حيصدر بنسخة رقمية فقط في الثاني من حزيران / يونيو المقبل.

حصل ألبوم جلين الثاني الصادر قبل أسبوع، بلاك أوريجامي، على نجاحه النقدي الذي بشرت به مقطوعاته المنفردة. يجمع الألبوم بين الموسيقى الإلكترونية التجريبية وموسيقى الفوتوورك الآخذة شهرتها بالاتساع مؤخرًا.

[bandcamp width=400 height=472 album=2765736108 size=large bgcol=ffffff linkcol=0687f5 artwork=small]

نشرت فرقة دِث جريبس ما قد تكون عينة سخية بطول ٢٢ دقيقة من ألبومها المقبل غير معلن الاسم وتاريخ الصدور بعد. تضع الفرقة نفسها في تحدٍ تنجح فيه إلى مدىً بعيد حتى الآن من حيث الحفاظ على حدة صوتها وأسلوبها رغم إصدارها ألبومًا جديدًا كل عام تقريبًا منذ ٢٠١٢.

بعد صدورها منذ حوالي شهر، نشر الثنائي الكندي ماجد جوردان فيديو لأغنيتهم فايزس، أولى أغانيهم منذ صدور ألبومهم الطويل الأول الذي يحمل اسمهم العام الماضي. تصدر أعمال الثنائي عبر تسجيلات أوڨو ساوند المملوكة من قبل درايك.

بعد نجاح النسخة الأصلية من أغنية ماسك أُف، والناتجة عن تعاون فيوتشر ومِترو بومين في ألبوم الأول الذي حمل اسمه مطلع العام الجاري، حصلت الأغنية خلال الأسبوع الماضي على ريمكس يضيف مقطعًا لـ كندريك لامار في مقدمتها.

إعلان

يستمر الرابر التونسي كلاي بي بي جي بالترويج لألبومه المقبل بشماتة بإصدار أغانٍ منفردة منه، سمعنا ثالثتها خلال الأسبوع الماضي، الفلا ڨة، والمسجلة بالتعاون مع سنايپر.

يستمر عام ٢٠١٧ بكونه غزيرًا ودسمًا لدى مسلَّم، والذي نشر أمس أغنية تنهيدة من إنتاج ويكيدز. يستكشف مسلم في الأغنية ميل أكثر غنائيةً في رابه.

حصلنا منذ أسبوعين على ألبوم ما مضى من الرابر الفلسطيني هيكل. يضم الألبوم ست أغانٍ مسجلة بين عامي ٢٠١٢ و٢٠١٥ وغير منشورة من قبل.

أصدر الراس نهاية الأسبوع الماضي ألبومه الجديد الرياضة والأدب، والمنتج من قبله عدا أغنيتين أنتج الناظر إحداهما وكارتييه بروغوندي الأخرى.

Leave a Reply