هذا الأسبوع كان | ١٤

كتابةمعازف - يونيو/حزيران 17, 2017

تبني تشيلسي وولف في أغنيتها الجديدة ١٦ سايكي مزاجاً داكناً عبر استخدامها الثقيل لكن غير المبالغ به للبايس. الأغنية هي أولى الأغاني المنفردة من ألبومها المقبل هيس سَپن المسجل بالتعاون مع عازف الجيتار تروي ڨان ليون من كوينز أُف ذ ستون آيج، واللي حيصدر في ٢٢ أيلول / سبتمبر المقبل.

تمهيدًا لصدور ألبومه الجديد الجمعة بعد المقبلة، واللي حيضم تعاونات واسعة مع يانج ثاج وفيوتشر وميجوس وخالد من بين آخرين، نشر الدي جاي الاسكتلندي كالڨِن هارِس أغنية فيلس المشبعة بالفَنك، والمسجلة بالتعاون مع كاتي پيري وبيج شون وفارِل.

حصلنا الأسبوع الماضي على أحد أكثر ألبومات الپوپ المرتقبة في الصيف الجاري، ميلودراما لـ لورد، واللي ساعد بكتابته وإنتاجه جاك أنتونوف اللي اشتغل مع تايلر سويفت وسيا من قبل. الألبوم أكثر تنوعًا من پيور هِروين، لكن من المبكر الحكم عليه.

إعلان

أطلق يانج ثاج ألبومه الغنائي الأول بيوتيفل ثاجر جرلز. الألبوم فيه غناء كانتري وآر آند بي أكثر من الراب، في حركة قد يكون لها دور في تمديد سطوته على قنوات الراديو. تولى عدة منتجين من بينهم درايك إنتاج الألبوم، كما ضم عدة تعاونات مع موسيقيين مثل فيوتشر وسنوپ دوج.

كتف بكتف مع يانج ثاج، نشرت مجموعة راپرز أردنيين وفرنسيين تسجيل دوار الكيلو. المجموعة المكونة من مسلَّم وسينابتك وليكويد وبونستريپس طلعت بثلاث أغاني مصقولة الإنتاج، ضمت بعض أفضل فرسات سينابتك واستعرضت مرونة مسلَّم القادر على استيطان أي إيقاع والارتياح فيه.

ڨيك مِنسا كمان نشر تسجيل قصير جديد بإسم ذ مانوسكريپت، تعاون خلاله مع پوشا تي ومستر هادسن، وأصدره عبر تسجيلات روك نايشن اللي بيملكها وبيديرها جاي زي.

حضرنا خلال الأسبوع الماضي صدور الفيديو التاسع والأربعين الأكثر تكلفةً في تاريخ صناعة فيديوهات الموسيقى. الفيديو المسلي لأغنية پيلو توكِن من ألبوم بروفشنال رابر، للرابر الساخر لِل ديكي. يخوض لل ديكي في الأغنية حواراً يزيد توتره باضطراد مع فتاة يتعرف إليها بعد أن ناما سوية.

أتبع الرابر النيويوركي المغمور جايب نانديز تسجيله القصير الصادر من ستة أشهر، دسكنكتد، بأغنية فانتاستِك، إحدى أفضل أغاني الراب اللي سمعناها خلال الأسبوع. خاض جايب نانديز معارك كثيرة مع الإدمان، الأمر الذي كاد أن يقضي على مستقبله كرابر، وعلى حياته أيضاً. يطرح جايب هذا في دسكنكتد، وفي هذه الأغنية أيضاً.

إعلان

نزّل الرابر اللندني الراكز جوستپوِيت أغنية فيها إيقاعات مبسطة وتقليلية، بغني من فوقها ببطئه وهدوئه وافتكاره المعهود الذي حقق له النجاح في ألبومه الأول پينت بتر بلوز آند ميلانكولي جام. الأغنية هي الأولى بعد تعاونه مع ماسڨ أتاك السنة الماضية في أغنية كم نير مي. ترَبل + مي هي إحدى الأغاني المنفردة من ألبومه الرابع دارك دايز آند كانابِيس اللي حيصدر في ١٨ آب / أغسطس المقبل.

من الأمور التي تلطف هذا الصيف التعس عودة هيكل لطرح أغانيه اللي بتشبع وبتعطش في نفس الوقت كونها زخمة، تحتاج لاستماعات عدة ليأخد المستمع كل ما فيها من سطور ذكية وشعرية جميلة.

أخيرًا، وعلى سيرة الرابرز المفضلين من المنطقة، سوبرمان لأبيوسف ومن إنتاجه.

Leave a Reply