هذا الأسبوع كان | ١٥

كتابةمعازف - يونيو/حزيران 26, 2017

بعد انقطاع ثلاث سنوات، حيرجع الثنائي شاباز بالاسِز بألبومين جدد حيصدروا في ١٤ تموز / يوليو المقبل. تمهيدًا لإصدارهم نزل ثنائي الهيب هوب البديل عدة أغاني منفردة سمعنا خامستها الأسبوع الماضي. بتقدم وِن كاتس كلاو ترجمة الهيب هوب للروك الفضائي بصوت بايسي واسع.

بعدما تعثر ألبومهم الأخير الصادر عام ٢٠٠٩ والذي لم يحُز على إعجاب المستمعين أو النقاد، اختفى الثنائي فيشرسپونر ٨ سنوات، عادوا منها الأسبوع الماضي بأغنية هاڨ فَن تونايت، أولى الأغاني المنفردة من ألبومهم المقبل SIR اللي شارك مايكل ستايپ من آر إي إم بكتابته وإنتاجه. حيصدر الألبوم في ٢٢ أيلول / سبتمبر المقبل.

بتستمر فرقة ذ إنترنت بإفراز الإصدارات الفردية هالسنة، بدايةً سِد ذ كيد وستيڨ لايسي ومات مارشَنز، واللي كانت كلها إصدارات قوية. خلال الأسبوع الماضي نزَّل عضو الفرقة الماضي جميل برونر أول تسجيل قصير فردي إله تحت الاسم الفني الجديد كينتارو، وسمعنا منه أغنية إم كاي اللي بتضم ظهور لآندرسن پاك.

إعلان

بعد صدور ألبومها الطويل الأول كنترل، نزلت سِزا فيديو لأغنية درو باريمور، من إخراج دايڨ مايرز المسؤول عن فيديو هامبل لكنريك لامار، وبظهور لدرو نفسها.

انضمت المؤلفة والمغنية وعازفة الكمان الصاعدة سودان أركايفز مؤخرًا إلى تسجيلات ستونز ثرو الأيقونية، استعدادًا لتسجيل شريط قصير جديد حيصلنا الصيف بدون اسم أو موعد صدور محددين بعد. حصلنا خلال الأسبوع على أغنية كام مي واي، أولى أغاني الشريط المنفردة.

انضم اسماعيل بدوره لتسجيلات نو ديسك لإصدار تسجيله القصير لو كونتراست، واللي حصل خلال الأسبوع على إصدار  ڨاينِل ونسخة الرقمية. اسماعيل هو عضو مجموعتي كيك (كايرو إز كمنج) وفِنت، طور خلال تسجيلاته الأخيرة حس معقد وخاص بالموسيقى المحيطة المشهدية، قبل ما ينتقل في التسجيل الجديد لأصوات صناعية خشنة عامةً، بتستضيف تجارب في الموسيقى الإلكترونية الإيقاعية والراقصة.

فينا نخمن عمر ليل ياتي تقريبًا من الفيديو الجديد لأغنيته بيج ماوث، كمية الطاقة اللي مخلية تدفق الأغنية يهرب للأمام نادرًا ما تصدر عن حد أكبر من عشرين سنة. لو فاتتكم مراجعة معازف لألبوم ياتي تينايج إموشنز هالأغنية من الألبوم بتذكركم تمروا عليها.

في ألبومهم الأول ساتيورايشن، بتقدم فرقة بروكهامبتُن المكونة من ١٥ عضو واللي بتوصف حالها بـ بوي باند عمل مشبع مثل ما بيوعد اسمه، راب عدواني وعنيف وحساس ومرهف بنفس الوقت، فيه عجرفة ومزاودة، وبنفس الوقت فيه لحظات هشة وصادقة. الألبوم من إنتاج عضو الفرقة الرئيسي كِڨن آبستراكت.

إعلان

حصلنا خلال الأسبوع على ألبوم ڨِنس ستايبلز الثاني بيج فيش ثيري، اللي سجله بالتعاون مع دامن آلبارن (من جوريلاز وبلور) وكندريك لامار من بين آخرين، وأخد فيه توجه نحو الغنائية على حساب الراب، التوجه اللي حصد للألبوم استقبال نقدي ممتاز. حصلنا خلال الأسبوع كمان على فيديو لأغنية راين كَم داون من الألبوم، واللي صدرت منفردة من أسبوعين.

بيستمر فرعون بشق طريقه في مشهد الراب المصري عبر أغنية شيلوا الميتين اللي تحت، واللي بيعتمد فيها على إيقاع تراب صاخب مدعوم بتدفق موازي.

نشرت فرقة ذ إكس إكس خلال الأسبوع نسخة فاخرة من ألبومها الجديد آي سي يو، ونزلت بالترافق معها أغنية ناييڨ الجديدة، وفيديو للنسخة الهوائية من أغنية برايڨ فور يو، فيديو بزود الأغنية بمشاهد حميمية عابثة بتحاكي الصوت التقليلي الآسر لرومي كروفت والجيتار الهوائي المرافق لها.

نزلت راديوهِد أمس نسخة تذكارية من ألبومها أوكاي كومپيوتر بمناسبة الذكرى العشرين لصدوره، ونشرت معها ثلاث أغاني تسجلت للألبوم ولم تنشر وقت صدوره، من بينها مان أُف وور اللي حصلنا على فيديو إلها خلال الأسبوع.

سلسلة إصدارات هيكل من أغاني مسجلة من زمان بعدها ماشية وبعدها خالية من التكرار، الأغنية الأخيرة هي ألوان المنتجة من قبل بناناز، والمستخدم فيها إيقاع قريب من النينتندو عاطي الأغنية ديناميكية كهربائية ثمانينيات.

Leave a Reply