هذا الأسبوع كان | ٢١

كتابةمعازف - أغسطس/آب 12, 2017

أعلنت ذ هوروروز عن عملها على ألبومها الجديد ڨي، أول ألبوماتها منذ لومينوس الصادر في ٢٠١٤، ونشرت الأسبوع نسخة مطولة من ثاني أغانيه المنفردة، شيء يذكر بي.

عادت فرقة السِّنث روك الأسترالية كَت كُپي من غياب أربع سنوات بإعلانها عن ألبومها الخامس هايكو فرُم زيرو اللي حيصدر في ٢٢ أيلول / سبتمبر المقبل، واللي سمعنا منه الأسبوع الماضي ستاندنج إن ذ ميدل أف ذ فيلد، ثاني العينات بعد آيربورن الصادرة من شهر.

نزَّلت فرقة البوست روك الاسكتلندية موجواي أغنية پارتي إن ذ دارك، ثاني المنفردات من ألبومها التاسع إڨري كانتريز سَّن اللي حيصدر في بداية أيلول سبتمبر المقبل. حيكون الألبوم من إنتاج دايڨ فريدمان اللي عمل مع الفرقة بشكل موسع سابقًا، واللي بيشهد عام حافل بعد إنتاج ألبومات لكل من سپون وكلاپ يور هاندز وذ فلايمنج ليپس.

إعلان

حيصدر ألبوم كوينز أف ستون آيج الجديد، ڨيلانز، الجمعة بعد المقبلة، وبناءً على العينة الثانية اللي حصلنا عليها الأسبوع الماضي، ذ إيڨل هاز لاندِد، حيكون ألبوم يستحق الانتظار. الألبوم من إنتاج مارك رونسن، منتج البوب المخضرم اللي عمل مع آيمي واينهاوس وپول مكارتني وآديل ولايدي جاجا من بين آخرين.

صدر أمس التسجيل القصير الجديد ميوتايشنز للموسيقية الإلكترونية التجريبية المغربية سلوى عبد، تحت اسمها الفني برجسونِست، وحصلنا بالتزامن مع صدوره على فيديو لأغنية رِسِنتيمِنت.

خلال دراستهم مع الفنانة الأدائية مارينا أبراموفيتش، واللي عملت على تصميم أداءات لعدة موسيقيين مثل جاي زي، عملت المؤلفة كارين مع الفنانة سامنثا شاي على تأليف وتصميم أوبرا أف لايت، أوبرا معقدة ذات الطبقات متعددة، حازت على إشادة بيورك. نشرت كارين الأسبوع الماضي مقطوعة موفنج ماسِس المأخوذة من الأوبرا.

بيستعد الثنائي الإيرلندي بايسِپ لإطلاق ألبومهم الطويل الأوَّل اللي حيحمل اسمهم وحيصدر عبر تسجيلات نينجا تون في مطلع أيلول / سبتمبر المقبل. جلو هي أحدث عينات الألبوم بصوت إيقاعي راقص، لا تفرض على نفسها اجتهاد تجريبي، وتنجح بجذب المستمع وإصابته بالإدمان بسهولة.

بعد ما ضربت أغنية الراب پونتا دِ لانتشا من أداء رينكون سابيِنسا في البرازيل نهاية العام الماضي، نشر الدي جاي إم يو ٥٤٠ الأسبوع الماضي ريمكس للأغنية أضفى فيه حس مستقبلي زاد من حدة الأغنية.

إعلان

ظهرت زيادة نقص للمرة الأولى في ألبوم مقاطعة الأخير لا لسان له كمقطوعة آلاتية، قبل أن يتم إعادة إصدارها الأسبوع الماضي بعد إضافة داكن لمقاطع راب عليها.

حتصدر شبكة أدلت سويم مجموعة من ١٥ أغنية غير منشورة لإم إف دووم، أغنية جديدة كل أسبوع للأشهر الأربعة المقبلة. حصلنا الأسبوع الماضي على أولها، Negus المسجلة بالتعاون مع شان پرايس.

بادي هو أحد رابرز كُمبتون الصاعدين المدللين، تعاون خلال السنوات الثلاثة الماضية مع كندريك لامار ومايلي سايرس وفارِل من بين آخرين، وأنتج كايترانادا تسجيله القصير الأوَّل بالكامل. نزَّل بادي الأسبوع الماضي أغنية ذات ماتش، دون أن يعلن بعد عن انتماءها لمشروع مقبل.

بالتوازي مع عمله على الألبوم المقبل لمجموعة آيساپ موب، يستعد آيساپ فرِج لإصدار مكستايبه الثاني ستيل سترايڨنج اللي حيصدر الجمعة المقبلة، واللي سمعنا منه الأسبوع الماضي ثالث أغانيه المنفردة، ناستي المسجلة مع ميجوس.

نزَّل الرابر من بروكلين يور أولد دوج فيديو لأغنية بانغلادِش اللي صدرت في ألبومه الأخير پاكس. بتحمل الأغنية صوت تسعيناتي من الراب للإيقاعات، وبتضم تعاون مع هيمز، الذي عرف من خلال عمله مع فريق Das Racist، وخصوصاً ألبومهم الأول.

“بالنهايات، العبر بالنهايات / بقرأ بعيوني آيات، تتعدد فيها الغايات”. بيستضيف الثنائي شولي والباشا في الريمكس الجديد لأغنيتهم فنجان الباشا، سيناپتِك اللي بأدي بارتياح ضمن تدفقه وتنوعات صوته.

تعاون جاي زي مع المخرج والكاتب التلفازي آلان يانج لتصوير الفيلم القصير مونلايت، واللي بحاكي حلقة من مسلسل فرندز بممثلين سود. الفيلم بيحمل اسم أغنية اللي بتظهر فيه من ألبوم جاي زي الأخير ٤:٤٤، وبنفس الوقت اسم الفيلم الحائز على جائزة الأوسكار للعام الماضي، واللي اعتمد بدوره على طاقم ممثلين من أصول أفريقية.

إعلان

Leave a Reply