هذا الأسبوع كان | ٢٩

كتابةمعازف - أكتوبر/تشرين الأول 28, 2017

ريتشارد رَسل هو أحد مؤسسي تسجيلات إكس إل الأيقونية، واللي عملت مع أسماء مثل آديل وبِك وإم آي إيه وذ إكس إكس وراديوهِد من بين آخرين. قبل تأسيس التسجيلات، عمل رَسل كـ دي جاي، وقرر مؤخرًا العودة لإنتاج الموسيقى تحت اسم إڨريثِنج إز ريكوردِد. شو لاڨ هي آخر أغاني رسل، سجلها بالتعاون مع سامفا وسيد ذ كيد من مجموعة ذ إنرتنت.

نزَّلت مجموعة بنجون كرو الأسبوع الماضي أغنية لحالي / كلاب، واللي بتطلع فيها عن أسلوبها المعتاد بالتراب، لتستخدم إيقاعات مفتوحة أكثر وتستغني عن الأوتوتيون، وتشكل بالنتيجة صوت عالي الديناميكية سهل الإدمان.

إعلان

يستعد إيل پوِتِك لإصدار ألبوم دليل الحمقى للأناركية، واللي حيصدر في ٢١ تشرين الثاني / نوفمبر المقبل. ٨:٤٤ هي أول عينة من الألبوم، وهي مدخل ملائم لفهم عنوان الألبوم، بتدفقها الجارف اللي يبدو كشخص يمشي خلال متجر زجاجيات ويوقع كل شيء عن الرفوف على طريقه.

بعد انقطاع ستة أعوام، أصدر دكتور الفلسفة السابق في جامعة هاواي، جون ماوس، ألبومه الطويل الرابع سكرين ميموريز، والمعتمد على مزج ماوس المعتاد بين موسيقى عصر النهضة وموسيقى السِّنث الثمانيناتية. قبل صدور الألبوم بأيام، نزَّل ماوس الأغنية المصورة ذات الثمة الثمانيناتية، تاتشداون.

في أغنيته الجديدة موليوود، بيفك وبيجمع آر رايم باراته كأنه مجند روسي بيفك وبيجمع سلاحه. أريحية الإلقاء واصلة عنده لدرجة استعراضية. مشكلة الأغنية الوحيدة إيقاعها الفَز اللي طالع مثل جدار صوتي خشن بين رايم والمستمع.

نزَّل ثنائي الدريم بوب سي سي إف إكس مؤخرًا تسجيلهم القصير الأوَّل اللي حمل اسمهم، ومنه أغنية ذ ون تو وايت المعتمدة على صوت ماري جاين دانفي العميق وواسع المجال، والأسطر الإلكترونية المركزة على سهولة السماع والإمتاع قبل كل شيء. يخطو الثنائي في تسجيله الأول على خطى ذ إكس إكس، ولا تعوزه موهبة ولا شخصية حتى الآن.

بيستعد ثنائي النويز بوب النيويوركي سلاي بِلز لإطلاق ألبومهم كيد كرُستشيڨ في منتصف تشرين الثاني / نوفمبر المقبل. حصلنا الأمس على أغنية راينمايكر، ثاني عينات الألبوم ذات الصوت الصاخب المحكم، واللي بتقوده إيقاعات الأبواق المضخمة.

إعلان

نزَّلت الفرقة المكسيكية راي پيلا أغنية فانجس بمناسبة اقتراب الهالويين. الفرقة هي إحدى أبرز الأسماء في تسجيلات كلت رِكردز الخاصة بجوليان كازابلانكاس، واللي صرلها عدة سنوات بتلعب دور رئيسي في مشهد السِّنث روك، أحد أكثر مشاهد الروك الفرعية تنافسيةً وزخمًا.

نزَّل ثنائي الآر آند بي الكندي ماجد جوردان ألبومهم الطويل الثاني ذ سپايس بيتوين، واللي تعاونوا بإنتاجه مع نواه شبيب، شريك درايك في إدارة تسجيلات أوڨو ساوند اللي أصدرت الألبوم.

يمكن ما تكون هارد فانك لـ يانج كاپو أكثر أغنية راكزة إنتاجيًا سمعناها آخر أسبوعين، بس راب كاپو الراكب بارتياح على سطر البيانو المكرر الأنيق خلق نبرة ساخرة مضاعفة عطت الأغنية صياعتها.

نزَّل واي خالق أمس ألبومه الطويل الأوَّل ذ مسترد سيد، واللي صار متاح للسماع المجاني على ساوندكلاود. بتبرز من الألبوم أغنية مسترد سيد المسجلة بالتعاون مع لوشيان پاركر. بتقدم الأغنية فرصة للاستماع عن قرب إلى أسلوب إلقاء واي، واللي فيه تمهُّل داخلي لا يتناقض مع سرعة التدفق، بس بيمنح صوته وضوح وعمق عاطفي خاصين فيه.

ذ غرولرز من أكثر الفرق المحظوظة بالمنتجين اللي بيشتغلوا معهم. نشروا السنة الماضية ألبوم سيتي كلب المنتج من قبل جوليان كازابلانكاس وأحد أهم منتجي الروك البديل حاليًا، شون إڨِرِت. نزَّلت الفرقة الأسبوع الماضي أغنية كاليفورنيا غير المنشورة، واللي سجلت بالأصل عام ٢٠١٢ وتم إنتاجها وقتها من قبل دان أورباك من فرقة ذ بلاك كيز، والمعروف لعمله الموسع كمنتج وكاتب وعازف في ألبوم لانا دِل راي الثالث آلتراڨايلِنس.

أصدرت فرقة الپوست پنك من ديترويت، پروتومارتر، نهاية الشهر الماضي ألبومها الرابع ريلاتيڨز إين ديسنت، واللي لا يزال أفضل ألبوم روك صدر في ٢٠١٧. دونت جو تو أناسيتا هي إحدى أغاني الألبوم الدستوبية، واللي نشأت فكرتها بالتزامن مع إعلان فوز ترامپ بالرئاسة. دعمت الفرقة الأغنية مؤخرًا بفيديو دستوبي بالمثل من تصوير يونا پارك.

نزَّل الثلاثي ميجوس أغنية موتور سپورت المسجلة بالتعاون مع نيكي ميناج وكاردي بي، أوَّل عينة من ألبومهم المقبل كلتشر ٢، واللي حيصدر في موعد غير محدد بعد من ٢٠١٧، ليبني على النجاح التجاري الواسع لألبوم كلتشر الأوَّل الصادر مطلع العام.

أونلي ونس هي أحدث إصدارات سلسلة الأغاني المنفردة السنوية الصادرة عن شبكة أدولت سويم. بتجمع المقطوعة براين إينو وكڨِن شيلدز في مناخ محيطي خشن وخام، مع خلفية ملحمية تظهر وتغور على طول العمل.

إعلان

خانك هي أحدث عينة من ألبوم مسلَّم المقبل، ما بعد الاحتلال. بتستعيد الأغنية قصيدة خانك الطرف الطموح لأبي العتاهية، وبتحررها من ثنائيات الفجور والزهد، لتكشف عن بعد وجودي فيها، وتخليها أكثر قابليةً للتفاهم والتعاطف في سياق الحياة المعاصرة.

Leave a Reply