هذا الأسبوع كان | ٧

كتابةمعازف - إبريل/نيسان 15, 2017

غير الثنائي ليتِل دايلايت اسمهم وجمالياتهم مؤخرًا، الاسم الجديد مي نَت يو، والصوت الجديد ميَّال لبوست بانك منخفض الجودة بإمكاننا سماعه في أغنيتهم الجديدة كيل ذ نويز، ثاني أغانيهم تحت اسمهم الجديد، ونصف إصدارهم المزدوج الأول اللي ضم إلى جانبها أغنية بولِتپروف.

افتتحت سلسلة ماغ ماغ لإصدارات الفليكس ديسكس، وهي أقراص موسيقية مرنة قابلة للثني، بأغنية آسهول بلوز لإيغي پوپ، بجودة تسجيلية منخفضة تمنح الأغنية طابع نوستالجي عميق.

اختتم الثنائي من سان فرانسيسكو بيكينغ لايتس عامين من التسجيل والإنتاج بالإعلان عن ألبومهم المقبل ذ فيفث ستايت أُف كانشسنس، وإصدار أولى أغانيه المنفردة، إڨري تايم آي سي ذ لايت. حيصدر الألبوم في ١٦ حزيران / يونيو المقبل على شكل إصدار مزدوج من ٨٠ دقيقة.

إعلان

تمهيدًا لنشر ألبومه المقبل أ ليتل لايت، أصدر الموسيقي سلاك مقطوعة Zip Me Up، إحدى مقطوعات الألبوم المبكرة اللي قال سلاك إنها حملت تأثرات باهتة بالآر آند بي، إلى جانب غناها الآلاتي اللي أكسبها نسيجها الصوتي المعقد. حيصدر الألبوم في أيار / مايو المقبل عبر تسجيلات باكواردز لايت البلجيكية.

بعد انشقاقها عن الأصل الأمريكي المتمركز في شيكاغو، بدأت موسيقى الفووتوورك اليابانية بجذب الانتباه كإحدى الأصناف الفرعية المغمورة الأكثر إثارةً للاهتمام. فوودمان هو أحد الأسماء البارزة في مشهد الفووتووك الياباني، بميل تقليلي تجريبي غير مكترث لقابلية الموسيقى للرقص، أصدر خلال الأسبوع الماضي مقطوعته الجديدة كوسى.

 يبدو أن الموسيقي الكندي ماك ديماركو قرر أخذ توجه قريب لتوجه فرقة بورشز في ألبومهم الأخير پوول، من الميل لصوت مائع متدفق ببطء ولزوجة، ومعتمد بشكل كبير على أسطر سينث إيقاعية طويلة. أون ذ لِڨل هي ثالث الأغاني المنفردة من ألبوم ماك المقبل ذيس أولد دوغ اللي حيصدر في أيار / مايو.

سمعنا خلال الأسبوع الماضي أغنية سيتي ريجِكتس، أولى الأغاني المنفردة من الألبوم الأول المرتقب للثنائي Ho99o9، يونايتد ستايتس أُف هورور. الفيديو المرافق للأغنية بيوعد بألبوم مشحون سياسيًا بيتطرق لمواضيع مثل الثقافة الاستهلاكية والدين والإعلام.

تعاون الراس وآية متولي ومقاطعة واسماعيل على مكستايب الجهاد المكون من أربع أغانٍ ومقطوعات مستلهمة من أناشيد جهادية. المكستايب هو الأول من نوعه الصادر عن معازف، تم نشره خلال الأسبوع الماضي ضمن ملف الجهاد.

إعلان

في أغنيته الجديدة طائه، والمنتجة من قبل الراس، يعزز جندي مجهول مكانته في مشهد الراب اللبناني، بتدفق ينكسر ويتلملم ويعود للانتظام باستمرار وكلمات سياسية جدلية مشحونة: “لو الموت بفيدنا كنت أول واحد بقتل حالي”.

شهد الأسبوع الماضي أخيرًا صدور ألبوم كندريك لامار الطويل الرابع DAMN.، واللي كافأ منتظريه بأربعة عشر أغنية محكمة الإنتاج، وشائعات حول ألبوم ثاني قد يصدر خلال أسبوع. تولى دكتور دراي وتوپ داوغ إنتاج الآلبوم، متعاونين مع عدة منتجين في أغاني متفرقة، خصوصًا منتجين متمكنين في النيو سول مثل بادبادنَتغود ووستيڨ لايسي من فرقة ذ إنترنت. كذلك ضم الألبوم تعاونات مع موسيقيين مثل ريانا وزاكري وفرقة يو تو.

بالترافق مع صدور الألبوم، أصبحت أغنية تراڨيس سكوت المسجلة بالتعاون مع كندريك، غوزبمبس، متاحة للعموم على اليوتيوب عبر فيديو جديد من إخراج BRTHR اللي تعاون مع ذ ويكإند عدة مرات مؤخرًا، بعد أن كانت متاحة على آبل ميوزك حصريًا منذ صدورها من أسبوعين.

تمهيدًا لصدور ألبومه الطويل الأول Teenage Emotions، أصدر ليل ياتي خلال الأسبوع أغنيتين منفردتين من الألبوم، حصلت واحدة منهم، بيك آ بو، والمسجلة بالتعاون مع ميغوس، على فيديو يبدو كتتويج ذاتي لليل ياتي كلاعب رئيسي في مشهد التراب، أو على وشك أن يصبح مع صدور ألبومه المرتقب جدًا.

بعد أكثر من نصف عام على صدور ألبومه الطويل الوحيد حتى الآن، نشر ميكي بلانكو الأسبوع الماضي فيديو لأغنية هايدآواي من الألبوم، والمسجلة بالتعاون مع جيريمايا ميس، منتج الألبوم. صدر الفيديو في ١٠ نيسان / أبريل بمناسبة يوم التوعية العالمي حول مرضى الآيدز والإتش آي ڨي التي تقف الأغنية ضد اضطهادهم.

بشكل مشابه حصلت أغنية Scared Money للثنائي نِكسووريز، المكون من آندرسن باك ونكسولج، على فيديو بعد أكثر من نصف عام على صدور ألبومها يِس لود!، أحد أفضل ألبومات السول من العام الماضي. ڨيديو الأغنية مقتبس من فيلم العصابات والمخدرات پايد إن فول الصادر عام ٢٠٠٢.

Leave a Reply