هذا الأسبوع كان | ٩

كتابةمعازف - إبريل/نيسان 29, 2017

نشر تاي سِغال خلال الأسبوع الماضي فيديو لأغنية برايك أ جيتار، أولى أغاني ألبومه الأخير الذي يحمل اسمه، والذي صدر مطلع العام الجاري ليكون أحد أكثر ألبومات الروك لفتًا للانتباه حتى الآن. الألبوم منتج من قبل ستيڨ آلبيني، منتج ألبوم نيرڨانا الأخير، In Utero.

أصدرت فرقة السينث روك المسكيكية راي پيلا الأمس تسجيلها القصير وول أُف غوث، أول إصدارتها منذ ألبومها الطويل ذ فيوتشر شوغار الصادر في ٢٠١٥. صدر العمل عبر تسجيلات كلت رِكردز، وتم إنتاجه من قبل مدير التسجيلات جوليان كازابلانكاس إلى جانب شون إفرت.

بعد تأسيسه شركة تسجيله الخاصة باسم إيزي آي ساوند، نشر عضو فرقة ذ بلاك كيز، دان أورباك، فيديو لأغنية كِنغ أُف أ وَن هورس تاون، أولى الأغاني المنفردة من ألبومه الفردي المقبل Waiting on a Song. يقول دان إن اسم الأغنية يشير إلى “أي حد خائف من العالم الخارجي. أي حد ملتزم بمنطقته الآمنة خوفًا من الفشل. ممكن يكون تاجر مخدرات، مدمن كحول، أو بروفسور”.

إعلان

نشر الثنائي الكندي ماجد جوردَن أغنية فايزس، التي تعالج موضوع النزوح والتهجير بصوت راقص خفيف. لم تنسب الأغنية حتى الآن لأي مشروع مقبل للثنائي، علمًا أن أعمالهم تصدر عبر تسجيلات أوڨو ساوند المملوكة من قبل درايك.

يستمر الثنائي غولدفراپ بالترويج لألبومهم الجديد الصادر نهاية الشهر الماضي عبر فيديو لأغنية سيستِماجيك، والذي تتقاطع فيه مسيرة آليسن غولدفراپ في تصميم الرقص المعاصر مع أعمال الثنائي الموسيقية.

أنهت فرقة هايم أربع سنوات من الانتظار منذ صدور ألبومهم الأول القوي دايز آر غون، وتعاونت مع المخرج پول توماس آندرسن، اللي عمل مع راديوهِد مؤخرًا، على فيديو أغنية رايت ناو، أولى أغاني ألبومهم المقبل سمثنغ تو تِل.

حصلنا خلال الأسبوع الماضي أخيرًا على ألبوم غوريلاز المنتظر، هيومانز. الألبوم هو أول أعمال الفرقة من سبع سنوات، يضم ٢٠ أغنية وتعاونات واسعة مع موسيقيين مثل ڨِنس ستايبلز وجِني بِث وداني براون من بين آخرين. سمعنا في نفس الأسبوع أغنية The Apprentice، إحدى ست أغاني إضافية حتظهر في النسخة الفاخرة من الألبوم.

الأسبوع الماضي كان حافلًا بالنسبة لـ فرانك أوشن الذي أصدر حلقة نظامية وأخرى مفاجئة من برنامجه الإذاعي بلوندِد راديو. نشر أوشن أغنية جديدة خلال كل حلقة، الأولى كانت لِنس والثانية كانت نسخة جديدة من سلايد أون مي بعد إضافة مقطع لـ يانغ ثاغ، لكن الأخيرة لا تزال لم تصدر بشكل مستقل عن الحلقة التي بثت خلالها.

إعلان

خلال عمله على مكستايب جديد حيصدر العام الجاري باسم Luv is Rage 2، نشر ليل أوزي ڨِرت فيديو لأغنية دو وات آي وانت من مكستايبه الأخير The Perfect Luv Tape الصادر صيف العام الماضي.

يقود تي آي في الفيديو الجديد لأغنية آي بليڨ مظاهرة لحركة بلاك لايڨس ماتر تنتهي بمواجهة مع الشرطة. الأغنية هي الأولى من ألبوم تي آي الأخير المشحون سياسيًا Us or Else: Letter to the System، والصادر نهاية العام الماضي ضمن رد على أعمال عنف مفرط من الشرطة ضد مواطنين أمريكان من أصول أفريقية في الولايات المتحدة.

بعد سبع أشهر على صدور أغنية تنزيلة، أولى الأغاني المنفردة من ألبوم يدخَّن المقبل الذي لا يزال لا يحمل اسم أو موعد صدور، صدرت اليوم المنفردة الثانية من يدكم، والمسجلة بالتعاون مع مسلَّم.

من الأردن أيضًا نشر عامر الطاهر أغنية عكس السيل المنتجة من قبله بتدفق قوي سلس.

Leave a Reply