هذا الأسبوع كان | ١٢

كتابةمعازف - يونيو/حزيران 4, 2017

بعد النجاح البطيء لكن المستمر لألبومهم الثالث الصادر منذ ثلاثة أعوام، استقطبت فرقة وور أون درَجز شركة التسجيلات الكبيرة أتلانتيك لإصدار ألبومها المقبل ديپر آندرستاندنج، أحد أكثر ألبومات الروك ترقبًا لهذا العام، والمفترض صدوره في ٢٦ آب / أغسطس المقبل. حصلنا هذا الأسبوع على ثاني أغاني الألبوم المفردة، هولدِنج أون، والتي تؤكد استحقاقية الألبوم للانتظار.

أنهت فرقة أركايد فاير سلسلةً من الإصدارات الترويجية المقتطعة وأداءات حية لأغانٍ جديدة بإصدارها أخيرًا أغنية إڨريثينج ناو، أولى الأغاني المنفردة من ألبومهم الخامس الذي سيحمل اسم الأغنية وسيصدر في ٢٨ تموز / يوليو المقبل. تعاونت الفرقة في إنتاج الأغنية مع توماس بانجلتر من الثنائي دافت پانك وستيڨ مكاي الذي عمل مع إم آي إيه وفلرونس آند ذ ماشين.

نشرت فرقة راديوهِد خلال الأسبوع الماضي أغنية آي پرومِس، الأغنية المسجلة لألبوم الفرقة الصادر في ١٩٩٧ أو كاي كومبيوتر، دون أن يتم إدارجها آنذاك في الألبوم. تلا إصدار الأغنية بيوم إصدار فيديو لها من إخراج مايكل ماركزاك الذي عمل مع عضو راديوهِد، توم يورك، سابقًا في فيديو بيوتيفُل پيپُل.

إعلان

حصلنا خلال الأسبوع على ثالث عينة من أكثر ألبومات البوب ترقبًا الصيف المقبل، ميلودراما لـ لورد. الأغنية الجديدة پرفكت پلايسز هي الأقرب لألبومها الماضي من حيث صوتها الأميل للتقليلية والإيقاعية. التباين بين الأغاني الثلاثة يبشر بألبوم أكثر تنوعًا بشكلٍ جريء من سابقه.

أصدر المنتج مايك ويل مايد إت في آذار / مارس الماضي ألبومه الطويل الأول رانسوم ٢، بتعاونات مع موسيقيين مثل ليل واين ويانج ثاج وليل ياتي. خلال الأسبوع الماضي، حصلت أغنية پرفِكت پاينت المسجلة بالتعاون مع كندريك لامار وغوتشي ماين وراي سرمرد على فيديو منتشِ بشكلٍ يواكب إيقاع الأغنية المائع والقادم من بعيد.

بعد نجاح تسجيله القصير الصادر العام الماضي والمسجل بالتعاون مع المنتج مترو بومِن، سافج مود، أعلن ٢١ سافاج عن عمله على ألبوم جديد باسم عيسى دون تحديد موعد صدوره بعد، ونشر من الألبوم أولى أغانيه المنفردة أول ذ سموك، بفيديو من إخراج مات سوينسكي الصاعد حديثًا في مشهد الراب.

“تصنفنيش تقسمنيش تسيسنيش أنا بس مربوط بالناس اللي بدها تعيش”. يحافظ عامر الطاهر منذ عودته الفردية منذ شهرين على مستوىً عالٍ في إصداراته، الشهر الماضي سمعنا عكس السيل وهذا الأسبوع بالعتمة المنتجة من قبل العاصم.

يؤسس جُ رُ م بأدائه المخنوق في أغنيته الجديدة بن.إيريتز مزاجًا مظلمًا يتوالى عليه هيكل براب ذو تدفق خاص به، وجلمود، منتج الأغنية، بأداء يبدو كطعنات صوتية حادة سريعة التعاقب. تفتح الأغنية شهيتنا لمشاريع قادمة من الرابرز الثلاثة، سوية وعلى حدة.

إعلان

يثبت عازف الكمان الاسكندراني أيمن عصفور استمرارية قدرته على التحايل على آلته والتعامل معها بشكلٍ مغاير. في مقطوعته الجديدة مستحضرات التجميع يخرج بصوت محيط مزاجي يناسب موسيقى تصويرية لفيلم هلوسي قاتم من طراز أفلام دايفِد لينش.

Leave a Reply