هذا الأسبوع كان | ٢٦

كتابةمعازف - سبتمبر/أيلول 30, 2017

نزَّلت المنتجة ومغنية الآر إن بي النيويوركية آبرا مقطوعة نوڨوكاين ضمن سلسلة إصدارات الأغاني المنفردة السنوية لشبكة آدولت سويم. بتكتسب الأغنية الآلاتية بمعظمها هويتها الخاصة عبر ارتكازها على ألحان مألوفة، لكن تم تسجيلها بأصوات وآلات جديدة وغريبة عنها، لتخلق هالمزيج غير المستقر بين الأليف والمهجَّن.

تعاونت كميليا جبران مع عازفة الكونترباص المقيمة في باريس سارة مورسيا عام ٢٠١٢ على ألبوم نول، واللي ضم إلى جانب غناء وعود كميليا ثلاثي وتري، بما أتاح الغنى الآلاتي اللازم لصوت الألبوم التجريبي للتعبير عن نفسه. نزَّل الثنائي الأسبوع الماضي ألبوم حبكة، المكون من أغاني والذي يعد استمراريةً لتوجه نول التجريبي.

إعلان

نزَّل هلسنج أغنيته الجديدة ذات النبرة المواجهاتية قدها؟ واللي بتمتاز بإيقاعات مطعمة بتوزيع شرقي مستثمر بحذق، يضيف لبارات الراب صوت محذِّر مشؤوم.

لم يكن عام ٢٠١٧ شحيحًا بإصدارات الروك، لكننا انتظرنا حتى آخر أيلول / سبتمبر حتى حصلنا على ألبوم بزخم ووقع ريلاتِڨ إن ديسنت لفرقة الپوست پَنك الأمريكية پروتومارتِر. بين أسطر الجيتار الإدمانية وصوت جو كايسي الذي يبدو مخنوقًا بأذرع روبوتية، يستكشف الألبوم أراضٍ وقارات موسيقية جامحة، ويحضر لنا أفضل ما فيها بانتقائية صارمة.

بعد استخدامها للمرة الأولى في إعلان النسخة المقبل للعبة فيفا، نزَّل الثنائي رَن ذ جولز أغنيتهم الجديدة مين دِمينُر، بروح ملحمية حربية تبدو أنها مأخوذة من مدرجات ملعب أو فيلم عن مدينة سپارتا خلال استعدادها لمعركة.

نزَّل بِن فروست أمس ألبومه الطويل الجديد ذ سِنتر كانَّت هولد، واللي علَّم ثاني تعاون على التالي بين فروست والمنتج المخضرم ستيڨ آلبيني. بالتزامن مع نزول الألبوم أصدرت موسيقية الفوتوورك جاي لِن ريمكسها لأغنية أيونيا من الألبوم، واللي كانت حتى إصدارها محدودةً بنسخة الفاينل من ألبوم فورست.

دي جاي تراي هو أحد أقدم وأقل الأسماء شهرةً في مشهد الفووتورك في شيكاغو، واللي هي المدينة الرائدة في أمريكا في الفووتورك ياباني الأصل. انضم تراي مؤخرًا لتسجيلات هايپردب، إلى جانب أسماء مثل بُريال وفاطمة القديري، ونزَّل هالأسبوع مقطوعة إتس هاوس هايبرد، والقائمة على إيقاعات تِكنو مشحونة بالطاقة وتدفع للأمام باستمرار، كأنها تحفر نفق خلال جبل.

إعلان

الاستماع لأغنية غالتشر لاستوِرك الجديدة يشبه محاولات استجماع التركيز البائسة خلال حالة انتشاء. الأصوات بتبعِّد وبتقرِّب، وبتحيط برأس المستمع كوسادة ضبابية، أما غناء غالتشر المسترخي، والشبيه بمتسكع دخل حالة ترانس في نادي ليلي، فيأتي بموجات مزاجية ومتفاوتة من التركيز. ظهرت الأغنية في ألبوم غالتشر الجديد، دارك بليس، والصادر مطلع الأسبوع الماضي.

نزَّل جي هِربو الأسبوع الماضي ألبومه اللي بدأ العمل عليه من عامين، هَمبل بيست، واللي ضم تعاونات مع لِل أوزي ڨِرت ولِل ياتي من بين آخرين. مالكوم هي آخر أغنية منفردة من الألبوم، مشبعة بخشونة راب العصابات التسعيناتي، من صوت حنجرة مجرَّحة من التدخين والشرب، إلى العينات الصوتية لمسدسات يتم تلقيمها وأصوات إطلاق رصاص.

بعد تعرضه خلال الأيام الماضية للاعتقال بتهمة حيازة المارجيوانا، ثم العثور على مسدس ومخدرات بحوزته، نزَّل يانج ثاج اليوم أغنيتين، أولهم الأغنية المصورة ريلايشنشيپ المسجلة بالتعاون مع فيوتشر واللي ظهرت في ألبوم ثاج الأخير، بيوتيفل ثاجر جرلز. الأغنية الثانية هي أون مي المسجلة مع لِل ياتي، واللي حتصدر في المكستايب التجميعي المقبل لتسجيلات كواليتي كونترول الهامة في أتلانتا.

نزَّل ڨيك مِنسا في آخر تموز / يوليو الماضي ألبومه الطويل الأوَّل ذ أوتوبيوجرافي، والمنتج من قبل جاي زي ونو آي دي اللي أنتجوا ألبوم جاي زي الأخير ٤:٤٤. نزَّل ڨيك الأسبوع الماضي فيديو لأغنيته من الألبوم رولين لايك أ ستونر، واللي بحاكي مشاهد الذاكرة المشوهة بفعل ليلة عنيفة من الشرب والتعاطي.

بعد صدور ألبومه الطويل الأوَّل اللي حمل اسمهم العام الماضي، بيستعد الثنائي الكندي ماجد جوردان لإصدار ألبومهم الثاني ذ سپايس بيتوين، واللي حيصدر في ٢٧ تشرين الأوَّل / أكتوبر المقبل عبر تسجيلات أوڨو ساوند اللي أسسها ويديرها درايك. حصلنا الأسبوع الماضي على ثاني عينة من الألبوم، أغنية ماي إيماجينايشن المسجلة بالتعاون مع جيران ماجد جوردان في شركة التسجيلات، ثنائي الآر آند بي دايڨسن.

نزَّل المنتج نوساج ثينج، واللي أنتج أغاني لكندريك لامار وتشانس ذ رابر من بين آخرين، ألبومه الرابع پارلِلز، واللي بتبرز منه أغنية أول پوينتس باك تو يو، بصوتها المصقول، واللي بيجمع بأسلوب متمكن بين المزاجية والطاقة الداكنة للأندية الليلية.

Leave a Reply