هذا الأسبوع كان | ١٧

كتابةمعازف - يوليو/تموز 15, 2017

الخبر الأهم خلال الأسبوع الماضي كان إنقاذ تشانس ذ رابر لمنصة ساوندكلاود، واللي كانت مهددة بالإقفال خلال خمسين يوم بعد تسريحات واسعة في فريق عملها. أعلن تشانس استمرار ساوندكلاود بالتزامن مع نشر أغنية بيج بي، والمسجلة بالتعاون مع يانج ثاج.

الخبر ما كان بالضرورة مفرح لجاي زي اللي كان من الممكن أن يستغل إقفال ساوندكلاود للترويج لمنصته تايدال، واللي قيل إن ألبومه الجديد ٤:٤٤ صدر لدعم أدائها المتعثر. حصلنا من جاي زي خلال الأسبوع على فيديوهين من ألبومه الجديد، الأول للأغنية اللي بتحمل اسم الألبوم، والثاني لأغنية بام مع داميين مارلي، المصور في جامايكا والمتاح حصريًا حتى الآن على تايدال.

بعد نجاح شريط سافج موود اللي سجله مع مترو بومِن العام الماضي، نشر ٢١ سافج ألبومه الطويل الأول إيسا، واللي تعاون فيه مع عدة منتجين من ضمنهم مترو بومِن وزايتهوڨِن، اثنين من المنتجين الرواد في مشهد التراب.

إعلان

بيستعد تراڨِس سكوت لإصدار ألبومه الطويل الثالث آسترو وورلد بدون تفاصيل عن موعد صدوره أو التعاونات اللي حيضمها بعد. العينة الوحيدة اللي حصلنا عليها من الألبوم حتى الآن هي أغنية بترفلاي إفكت، واللي حصلت الأسبوع الماضي على فيديو من إخراج الثنائي برذر اللي عملوا من قبل مع سكوت وذ ويكِند من بين آخرين.

رجع إد عبَّاس بأغنية أربع مجانين، المنتجة من قبل إد واللي بتضم تعاونات مع بالأملية وشعراب وياسين. بتجمع الأغنية بين ديناميكية التراب الغنية ودينمايكية الراب الشامي الأكثر تمهلًا وتركيزًا لتحصل على تدفقها الخاص.

سمعنا خلال الساعات الماضية شائعات حول تسريب ألبوم تايلر ذ كرييتر الجديد سكم فَك فلاور بوي، واللي مفروض يصدر الجمعة المقبلة. حيضم الألبوم تعاونات مع فرانك أوشن وليل واين وستيڨ لايسي (من ذ إنترنت) من بين آخرين، وحصلنا منه الأسبوع الماضي على ثالث أغانيه المنفردة، بوردُم.

عرفنا مؤخرًا أن تسجيل ناين إنش نايلز القصير الصادر العام الماضي نَت ذ آكتشوال إڨِنتس هو الأول من ثلاثة تسجيلات حتصدر كسلسلة. أعلنت الفرقة من يومين عن التسجيل الثاني آد ڨيولِنس، ونزَّت أول أغانيه المنفردة لِس ذَن، الأقرب لصوت ألبوم هِزيتايشن ماركس اللي أصدرته الفرقة في ٢٠١٣، واللي بتغلب فيه الغنائية على التجريبية الآلاتية.

أعلن العضو الرئيسي من فرقة باركيه كورتس، آندرو سافج، عن عمله على ألبومه الفردي الأول ذاوينج داون، واللي حيصدر ١٣ تشرين الأول / أكتوبر المقبل تحت اسم أ. سافج. حصلنا خلال الأسبوع الماضي على العينة الأولى من الألبوم وينتر إن ذ ساوث، واللي بحافظ فيها سافج على أسلوب غنائه صاحب الدور الرئيسي في نحت صوت باركيه كورتس، كمان بحافظ على توجه الفرقة الإيقاعي بعد تبسيطه وتهدئته للوصول لمزاج أكثر حميمية وشخصية.

إعلان

غَضَب جو كايسي، المغني وكاتب الأغاني في فرقة بروتومارتِر، هو كنز لا يبدو على وشك الفناء في ألبوم الفرقة المقبل. أعلنت الفرقة عن Relatives In Descent أول ألبوماتها منذ ذ آيجنت إنتلكت الممتاز، واللي حيصدر في ٢٩ أيلول / سبتمبر المقبل، وسمعنا منه أغنية أ پرايڨِت آندرستاندنج اللي بتجمع الغضب من الموت برهاب الأماكن الضيقة اللي ممكن يختبره شخص دفن حيَّا في تابوت.

نشر الثنائي كودي آند دانز تسجيلهم القصير الأول أونلي ذ هيتس، واللي بضم خمس أغاني پوپ پنك زخمة بالطاقة، مستمدة سهولة رواجها من أسلوب دانز الميَّال للـ سِنثپوپ.

رِد ميوزيم هي ثاني عينة من ألبوم كايج تروپيكال للمغنية وكاتبة الأغاني الأمريكية فرانكي روز. بتستمد الأغنية المشبعة بالسِنث الكثير من موسيقى أفلام الخيال العلمي من الثمانينات، بصوتها المتماوج المائع وإيقاعاتها المتفقة مع الفانك.

في أغنيته الجديدة هاندز تايد، بيجمع بيلي لوكِت بين صوت أنوني المليء المركز وبين أسلوب توم أودِل في كتابة الأغاني، ليقدم پوپ بديل عاطفي ومنتج بطريقة منعشة. حتظهر الأغنية في ألبوم بيلي الطويل الأول، واللي بعد ما حصلنا على إسمه أو موعد صدوره.

بيستعد المنتج المستقر في بروكلِن وايت كليفس لإصدار تسجيله الأول هيو، واللي حصلنا منه الأسبوع الماضي على أون كول الراقصة ومصقولة الإنتاج، واللي بتهرب من أكوام أغاني السينث الفنكية التجارية بحيوية أصيلة.

بتستمر فرقة آلت جاي بالترويج لألبومها الثالث رِلاكسر، والصادر مطلع حزيران / يونيو الماضي. نزَّلت الفرقة الأسبوع الماضي فيديو لأغنية دِدكرَش، واللي جاء نتيجة تعاون المخرج يانج رِپليكانت اللي عمل من قبل مع فلاينج لوتس ولورد وذ إكس إكس، مع مصممة الرقص دارسي والاس.

Leave a Reply