هذا الأسبوع كان | ٢٥

كتابةمعازف - سبتمبر/أيلول 23, 2017

حصد كوربين، والمعروف سابقًا بسبوكي بلاك، انتباه متصاعد منذ نشره أغنية ويذآوت يو الصادرة في ٢٠١٤ لما كان عمره ١٦ سنة. نزَّل كوربين مؤخرًا ألبومه الطويل الأول الممتاز مورن، واللي صدر منه الأسبوع الماضي فيديو لأغنية هانكر داون. بقوم الفيديو، كما الأغنية، بتوحيد الغضب والكآبة، وبينحت مشاهد مرشحة لتصبح كليشيهات جديدة منعشة.

بتستعد ندى الشاذلي لنشر ألبومها الطويل الأوَّل، واللي أرهق بعضنا بانتظاره، أهوار. حصلنا الأسبوع الماضي على أفقد الذاكرة، العينة الأولى من الألبوم المسجل بالتعاون مع موريس لوقا وسام شلبي، واللي بيحمل تأثرات عميقة بـ بيورك من حيث التوزيع وكميليا جبران من حيث المزاج والأسلوب الغنائي.

إعلان

انضمت الرابر وعارضة الأزياء الكندية تومي جِنِسس مؤخرًا لـتسجيلات داونتاون، ونزَّلت أمس أغنية تومي، أول أغانيها مع التسجيلات الجديدة، والمنتجة من قبل تشاري هيت اللي ترشح لجائزة غرامي لعمله على ألبوم كانيه الأخير، لايف أُف بابلو.

أعلنت وُو تانج كلان في ٢٠١٥ عن رغبتها ببيع نسخة واحدة فقط من ألبومها الجديد آنذاك، ونس أپون أ تايم إن شاولين، واللي اشتراها رجل الأعمال المكروه مارتِن شِكرِلي صيته السيء جاء إثر رفعه أسعار أدوية منذة للحياة، وتبريره لرفع الأسعار بعد فوزه مزاد بقيمة مليونين دولار. سرَّب مارتن الألبوم في ٢٠١٧ بعد فوز دونالد ترامب بالانتخابات، متاجهلًا شرط عدم نشر الألبوم علنًا حتى عام ٢١٠٣. نزَّلت الفرقة اليوم أغنية لِسُن لرند اللي هي هجاء لـ شِكرِلي، وأول عينة من ألبومهم المقبل ذ ساجا كونتنيوز اللي حيصدر في ١٣ تشرين الأوَّل / أكتوبر.

تعاون اثنان من عمداء الراب العربي الأسبوع الماضي على أغنية الكوثر. مسلم بخامة صوته المصقولة للراب وتدفقاته النازلة بقوة وسلاسة كشلال، وإنتاج أبيوسف اللي زوَّد الأغنية بصوت ضخم مهيب وإيقاعات بترافق راب مسلم بشكل لصيق كأنها حرس شخصيين.

بعد النجاح النقدي والتجاري لمكستايب بيوتفل ثاجر جرلز اللي نزله أول الصيف الماضي، نشر يانج ثاج أمس تسجيله القصير الجديد يانج مارثا اللي ضم ظهورات لميك ميل وشاكَّا، وتم تسجيله بالتعاون مع المنتج كارنايج المعروف بإيقاعته الأكثر بهرجة تلونًا، من هومي المفتتحة بصوت أورغن إلى دونت كول مي الإلكترونية الراقصة.

بعد مسيرة طويلة عاشها عازف الطبول المخضرم مات كامِرون مع فرق مثل پيرل جام وساوند جاردن وكوينز أُف ستون آيج، نزَّل لأسبوع الماضي ألبومه الفردي الأوَّل كايڨدولر، واللي توسع فيه للغناء وكتابة الأغاني وعزف الجيتار، وتعاون فيه مع عازفي الطبول والبايس اللي عملوا مع دايفد بووي على ألبومه الأخير بلاكستار.

إعلان

في مقطوعة بوكس پرولوج البارزة من تسجيله الجديد سولفِنت، بيستخدم الموسيقي الإلكتروني LA-4A سطر بايس مسيطر وفظ، يبدو أنه يحاول الانقلاب على المقطوعة وإغراق باقي الأصوات فيها.

صدر ألبوم ليونارد كوهين الأخير يو وانت إت داركر قبل أشهر من رحيله، مركزًا على ثمات الموت والرب بشكل رئيسي. صوَّر المخرج الكندي كريستوفر ميلز، واللي عمل سابقًا مع فرق مثل إنتربول وبروكن سوشل سين، فيديو أغنية ليفنج ذ تايبل من الألبوم.

الإخفا هو الألبوم التعاوني الأوَّل لـ مريم صالح وموريس لوقا وتامر أبو غزالة، تم تسجيله على طول السنوات الثلاثة الماضية خلال أربع إقامات إبداعية، قدمت للثلاثي فرصة تشكيل صوت جمعي جديد يحمل تأثرات واضحة بموسيقى الشعبي والموسيقى الهلوسية.

في ألبومها المقبل ريتشينج فور إنديجو، تواجه سيركيت دي يو تحدي توجيه ١٢ عازف وموسيقي مساعد، لبلوغ صوت أكثر تعقيدًا من أعمالها السابقة، دون التخلي عن العفوية وسلاسة التدفق. بلاك فلاي هي ثاني عينة من الألبوم اللي حيصدر في ٢٠ تشرين الأوَّل / أكتوبر المقبل.

نزًّل عازف الجيتار من ذ إنترنت، ستيڨ لايسي، ألبومه الفردي الأوَّل دِموز مطلع العام الجاري، مركزًا على سلاسة وإمتاع الألحان على حساب التجريبية. نشر لايسي الأسبوع الماضي أغنية فور ريل، أول أغنية له منذ صدور الألبوم، واللي بتظهر نقلة عنيفة من السول إلى الروك.

منذ انضمامها لتسجيلات سَب پوپ الأيقونية في مجال الغرانج والپنك، أصدرت فرقة ميتز الكندية ثلاث ألبومات عتيدة حصلنا على آخرها الأسبوع الماضي، واللي جاء من إنتاج ستيڨ آلبيني اللي عمل على عدة ألبومات هامة لفرق مثل نيرفانا وپي جاي هارفي وذ ستوجز.

Leave a Reply