وقت ضائع لـ تاكوكات / باراديس لـ وايت لانج

تعرف فرقة تاكوكات ما تريده وتتجه إليه بلا أي خوف نقدي أو اكتراث لمفاهيم الجدية في الموسيقى. في ألبومها الجديد تنتقد الفرقة بلا احتداد ولا جدية الحياة المعاصرة، خصوصًا انحسار الحياة الاجتماعية والتفاعل البشري الحقيقي أمام مد وسائل الاتصال الاجتماعية والهواتف الذكية، لكنها تقول كل ذلك بلهجة شبابية سائمة لا بصوت واعظ متقدم بالعمر. كما تلقي بعضًا من الكلمات النسوية هنا وهناك في سياق عابث أكثر منه إيديولوجي جاد، كما في أغنية رجال يشرحون الأمور لي Men Explain Things to Me: “اشرحه لي / اشرح لي / اشرح لي مرةً بعد (…) اطلب مني أن أهدأ / اطلب مني أن أهدأ / اطلب مني أن أهدأ مرةً بعد”.

في ظل الصعود المتسارع مؤخرًا للبوب روك، يأتي ألبوم تاكوكات في وقت مناسب للتذكير بالبوب بانك، وبصوته الذي يستثمر زخم البانك بالطاقة في سياقات أكثر مرحًا وسهولةً للرواج، وهي معادلة تتقنها تاكوكات تمامًا.

على النقيض التام تقريبًا، تواكب وايت لانج بجدية حركة إحياء ما بعد البانك الآخذة بالازدياد عنفًا وصخبًا كما عند ذ ستروكس وكار سيت هدرست، فجاء ألبومها الجديد بأغانٍ مضغوطة كثيفة سريعة الإيقاعات، أسطر جيتار محتدة وصاخبة، وكلمات مواجهاتية مشبعة بروح البانك: “أطفئ عقلك، شغِّل نفسك / راقب لسانك الطليق، قد يتسبب ببؤسك”. لكن ربما أهم ما أتى به ألبوم وايت لانج الجديد هو التدفق الحيوي والمليء بالطاقة في كافة أغانيه، والذي يجعل كتابة أغنية بانك جيدة يبدو سهلًا، كما كان يبدو في السبعينات عندما كان البانك ظاهرًا للتو ومليئًا بالإمكانيات والآفاق غير المستهلكة.

أغانٍ تقدم لألبوم تاكوكات: I Hate The Weekend, Men Explain Things to Me, Horse Girls

أغانٍ تقدم لألبوم وايت لانج: Paradise, Hungry, Vegas