مهرجان مسافات في لندن والقاهرة | الفنانون المشاركون

كتابةمعازف - يوليو/تموز 31, 2016

تشارك تشكيلة ممتازة من الفنانين الصاعدين والبارزين من الشرق الأوسط والمملكة المتحدة في مهرجان مسافات في كل من لندن والقاهرة في أيلول المقبل، حيث سيحيي فنانون من العالم العربي عروضاً في لندن، ويقيم فنانون من لندن عروضاً في القاهرة. ينظم المهرجان Thirty Three Thirty Three بالشراكة مع Vent في القاهرة وICA في لندن، الذي سيستضيف المهرجان في جزئه الأول في لندن بين الأول والرابع من أيلول. أما في القاهرة فسيستضيف درب 1718 المهرجان بين العشرين والرابع والعشرين من أيلول.

يفتتح المهرجان في لندن بثلاثة عروض، أولها أداء مشترك يجمع للمرة الأولى متعدد الآلات أورن أمبارشي  Oren Ambarchi وعازف الإيقاع والطبول ويل جوثري Will Guthrie، مع متعدد المشاريع سام شلبي، أحد أعضاء فرقة أقزام شرق العجوزة التي أطلقت ألبومها الأول بس في إبريل والذي قامت معازف ببثه حصرياً، ليكون رابعهم مارك فِل Mark Fell أحد ثنائي الدي جي SND. يتبع هذا الأداء أول عرض في بريطانيا لـ ندى الشاذلي، يليه عرض موسيقي / بصري لـ تشويش المكونة من باسل عباس وروان أبو رحمة ومقاطعة.

تسود الموسيقى الإلكترونية خلال اليوم الثاني الذي يبدأ بعرض للثلاثي Mumdance, Logos & Shapednoise بمزيج من التكنو والجرايم Grime، يليه عرض للتجريبية دينا عبد الواحد، وأخيراً الدي جاي كارين جوير Karen Gwyer. يبدأ اليوم الثالث مع GAIKA الذي أصدر مؤخراً ميكستايب سكيوريتي Security الذي يمكن تنزيله مجاناً هنا، تليه مغنية الآر آند بي LAFAWNDAH. في الختام سيكون هناك عرض لمجموعة رام الله المؤلفة من مقاطعة وهيكل وجلمود وداكن.

إعلان

تختتم مرحلة لندن بأربع عروض تبدأ مع الثنائي عبد الله منياوي وكارل جاري Carl Gari، ثم زولي الذي أصدر مؤخراً ألبومه الأول بيونك أحمد والذي قمنا بمراجعته في معازف، ومن بعده بثينة التي تشارك بمشروعها الفردي الجديد Herien Lies.

يستأنف المهرجان في القاهرة بيوم حافل بالصوت الإيقاعي الإلكتروني يبدأ مع REZZETT ثم يستمر مع منتج التكنو مسيلمة من مكة، ثم المنتج والمؤلف وأحد الوجوه البارزة في المشهد الموسيقي البديل في القاهرة إسماعيل. يبدأ اليوم الثاني في القاهرة بعرض لـجايكا، يليه منتج الهيب هوب المتأثر بالموسيقى التركية سامي بها، ثم ثنائي الهيب هوب والراب دوشة وأبنوب، وأخيراً، الرابر قليل الظهور أبيوسف، الذي قامت معازف بإعداد ملف عنه لما له من تأثير على الراب في العالم العربي، وكاتالوج طويل من الأعمال عالية الجودة.

يعود المهرجان لصوت أكثر إلكترونيةً في يومه الثالث بعرض لـ لي جامبل والفنان البصري دايف جاسكارث Dave Gaskarth، يليهما أداء لـ نور، ثم عرض تفاعلي بصري / صوتي من مشروع C31S39 للثنائي عمر العلامي وإسلام شابانا. يختتم المهرجان في القاهرة بأربع عروض أولها للثنائي Amnesia Scanner، وثانيها للـ LAFAWNDAH، ثم المنتج بياتريس ديلن Beatrice Dillon، وعرض ختامي للدي جاي برادلي زيرو Bradley Zero.

ستحضر معازف دليلاً مفصلاً للمهرجان يقدم الموسيقيين وأسلوبهم وأعمالهم السابقة ويساعدكم على اختيار ما تحضرون وما تتجنبون وكيف تخرجون من المهرجان منتصرين.

Leave a Reply