اللي مش عاجبه يترفد في تعاون أبيوسف وأبو الأنوار الأول

كتابةمعازف - أكتوبر/تشرين الأول 17, 2019

بعد شهر من آخر إصداراته نزل أبيوسف أغنية جديدة ليلة أمس، في تعاونٍ أول مع أبو الأنوار بعنوان باشا اعتمد. قليلًا ما نرى ذلك الانسجام في تعاونات بين الرابرز في المشهد العربي، خاصةً مع اللجوء إليها كوسيلة سهلة للربح أو التقرب من جمهور الآخر.

تتراوح سطور الأغنية بين الاسترجال والدفاع عن النفس ضد النقاد، دون أن تعوزها الفكاهة: “مغني ف لازم اترسم / مصمم ف مش هنتفق / بشوفكو مش لازم التفت” و”عملة صعبة كل باكو بلون / هطيّر دماغه drone / سكة ودغري / بَقلِب القهوة بفُجري.” تسلّل هذا الحس الفكاهي إلى الإنتاج الذي تناوله ليل بابا عبر صوت صفارة ضاربة. تكمن ذروة جمال الأغنية في اللازمة، حيث تبرز الكيمياء بين الاثنين: “بيقولوا اني بارد بيقولوا انك تِنِك / باشا شركتنا مش عاجبه يترفد / إنت بتتقفل؟ / أنا بتقفل أضربه بالكتل؟ / باشا اعتمد.”

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply