أغنية جديدة لنجم التراب الأردني الصاعد، أحمد المحاسنة

كتابةمعازف - يناير/كانون الثاني 13, 2019

أصدر مغني التراب الأردني أحمد المحاسنة (١٦ عامًا) قبل أيام أغنيته الجديدة عقلي صغير، والتي ينضج فيها أسلوبه في التراب بعد توجهه نحو أسلوب غناء الـ كرونر (أسلوب في الغناء بطبقة منخفضة قريبة من الأنين، ارتبط بالأصل بموسيقى الكانتري، واستُعيد لاحقًا في التراب). يغني المحاسنة بحميمية صادقة عن مواضيع بسيطة تعني له الكثير، كالانتقال من بيئة شرقية إلى غربية، والذي اختبره مع انتقاله من مدرسة حكومية إلى أكاديمية خاصة في الأردن، بكم الأفكار والتجارب التي يختبرها بشكلها الخام وللمرات الأولى، بشكلٍ يدفعنا لمقارنته بتيار الآر آند بي والتراب المراهق في أمريكا كما لدى مغنين مثل خالد.

بدأ المحاسنة بإصدار أغانيه قبل حوالي العام، واستكشف خلال تسع أغانٍ عدة توجهات في الراب والتراب وفي كتابة الأغاني، لكن أغنيته العاشرة عقلي صغير هي أول مناسبة يبدأ فيها أسلوبه بالنضج والتماسك، بعد أن أظهر قدرة ملفتة في غناء الـ كرونر، توازي أقوى مغني هذا التوجه في المشاهد العربية، كـ مسلم في الأردن وعصام في المغرب. سيستمر المحاسنة بإصدار أغانيه بشكل منفرد دون العمل على ألبومات أو مكستايبات لمعظم السنة المقبلة.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply