ألفا وراتشوبر يحولان تعاوناتهما إلى ورشة عمل جماعية

كتابةمعازف - مايو/أيار 10, 2019

بعد بيوتيفول التي رفعا خلالها سقف الجماليات عاليًا، رجع ألفا للتعاون مع المنتج راتشوبر في أغنية جديدة بعنوان ديون. جمع راتشوبر تشكيلة صاعدة من صانعي البيتات تتراوح أعمارهم بين ١٥ و ٢١، سيف السهيلي ونسيم بنعلية وآدم بزرقة الذي تعرف عليه في حدث وارزون للهيب هوب مؤخرًا. حّول راتشوبر عمله مع الشباب إلى ورشة مشتركة، وقام الثلاثي بالعمل بشكل جماعي على البيت، مع راتشوبر الذي أشرف على الإدارة الفنية للمشروع وأضاف بصمته الخاصة أثناء المزج.

ديون هي سنجل يسبق نزول ألبوم ألفا القصير القادم بعد رمضان، آيج بيغان كاونتينغ والمكون من ستة تراكات. هذه أول مرة نرى فيها ألفا يستعمل الأوتوتيون من خلال جرعة معدّلة دون إسراف أضافت ارتعاشات معدنية لصوته الدافئ، وظفها الرابر بشكل ذكي للتعبير عن حالة التوتر التي كشف عنها في النص: “ما زلنا ما عملناش فلوس / بره خوذ إيجا تسلف باش تخلص ديون”.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply