إنزاجي يعد بفيديو راديكالي ويفي بوعده

كتابةمعازف - نوفمبر/تشرين الثاني 19, 2018

كشف الرابر المصري إنزاجي أمس عن أغنيته المصورة الجديدة أنا هجري وراهم، والتي قال إنه “اعتكف” لفترة طويلة لينجز الفيديو الخاص بها، ليكون مميزًا رغم الإمكانيات المحدودة المتوفرة لإنتاجه. رغم جاذبية الهوية العامة للفيديو إلى حدٍ ما، إلا أن ما يلفت حقًا هو مشهد يأتي في الربع الأخير، حيث يلعب إنزاجي على حركة قيادة اللامبرجيني الشهيرة في الراب والتراب، لكن ليشير بها إلى الفتية والشبّان الذين يمسحون زجاج السيارات طلبًا لـ جنيه. تبعت الحركة بأخرى راقصة متوترة بينما عادت الأغنية من مقاطع يحاكي التوسل “لله، لله / يا محسنين لله” إلى اللازمة الناقمة المتوعدة: “أنا هجري وراهم واجبهم / أعدهم وادلهم واجبهم / اسحلهم اصحالهم اسحلهم”، في واحدة من أكثر اللقطات غرابة التي رأيناها هذا العام.

إنزاجي هو أحمد ممدوح، بدأ الراب بالعموم في ٢٠٠٦ ثم بدأ التسجيل خلال السنوات اللاحقة، وانضم إلى عشيرة الغوريلات في الاسكندرية، إلى جانب أعضاء آخرين كـ أدهم المعروف لإطلاقه بادرة ١٦ بار بالعربي.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply