عينة جديدة من ألبوم السينابتك والحجاج المقبل

كتابةمعازف - أكتوبر/تشرين الأول 13, 2018

تعاون السينابتك والحجاج (جاي جاي) للمرة الأولى في أغنية عالي، والتي أنتجها ومزجها وأتقنها الحجاج في الاستوديو المنزلي الخاص به. أخبرنا الحجاج أن الأغنية ستظهر في ألبوم قصير مشترك مع السينابتك، سيحمل اسم حوت وشيطان ولم يحدد موعد صدوره بعد. كنا قد سمعنا من الألبوم قبلًا أغنية الغزو الصادرة منذ أيام.

تستفيد عالي من التقارب في أسلوبي السينابتك والحجاج في التراب الغنائي القريب من الآر آند بي، وتُظهر تفاصيل هذين الأسلوبين على أفضل وجه بفضل تمكن الحجاج التقني، لتأتي كإحدى أفضل الأغاني التعاونية لكلا الرابرز في الفترة الأخيرة، وتزيد من حماسنا لمشروعهما المشترك.

أصدر السينابتك مؤخرًا ألبومه الطويل الأوَّل أم الموجات، والذي ضم تعاونات واسعة على مدى أغانيه الستة عشر، بما في ذلك عملين مع الراس وأبيوسف.

إعلان

بدأ الحجاج الراب كهاوية عام ٢٠٠٩ عندما كان يعيش في الإمارات، قبل أن يتجه لدراسة هندسة الصوت أكاديميًا، ليتخرج مؤخرًا من الجامعة الأسترالية كمنتج ومهندس إتقان.

عاد الحجاج بعد تخرجه إلى مشهد الراب، وبدأ بإصدار أعمال من تأليفه وإنتاجه وإتقانه منذ بداية العام، انطلاقًا من أغنية آرابيم التي تجاوزت السبعين ألف استماعًا على منصات البث المختلفة، ليبني الحجاج من وقتها وبسرعة سمعة عتيدة وقاعدة جمهور متنامية استنادًا على طلاقته في التراب والتمكن التقني في أعماله.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply