الغنيمة | ١١٩

كتابةمعازف - September 26, 2020

قام باختيار أغاني هذه الحلقة من الغنيمة رامي أبادير وعمار منلا حسن وزهور محمود وهيكل الحزقي.

بعد عدة تراكات تشويقية على مدار شهر، أطلقت تسجيلات قرش ألبومها التجميعي الأول تحت عنوان دِد يو مين أَيريش؟ يضم الألبوم مجموعة من المنتجين الإلكترونيين المميزين في المنطقة مثل لتفل وأونسي وكريم لطفي وطرخي وزولي والناظر والكونتيسة وعبد الله المنياوي و٣فاز وآخرين. يجمع الألبوم مزيج متنوع من التراكات الراقصة والمحيطة التي تكشف عن البصمات المميزة لمنتجيه.

نزّل المنتج الروسي بروسنيكا ألبومًا جديدًا تحت عنوان راشن إِكستاسي على تسجيلات فيوز لاب. يجمع الألبوم بين أصوات تسعيناتية مختلفة مثل الهاوس والترانس والبريكبيت، تشترك جميعها في حسها الراقص الباعث على النشوة. يكشف بروسنيكا عن عقد من الموسيقى المميزة، معالجًا إياها بأسلوبه الخاص.

إعلان

نزّل الموسيقي التونسي أحمد بنجامي ألبومه الأول، المقدمة. احتوى الألبوم على 8 عيّنات، منها أربعة تعاوناتٍ كانت أبرزها مع كازو ودرصاف حمدانية، إضافةً إلى رامي زغلامي، أحد ثنائي يوما سابقا. صدرت أولى عينات الألبوم المصورة منذ أربعة أشهر، تلتها روزس وكنت غالط. يقدّم بنجامي نفسه كموسيقي وملحن واعد، قادر على الانتقال بين أساليب متنوعة. راوح بنجامي بين الإلكترونيات والأصوات الوترية، منتقلاً بين تأثيرات موسيقية مختلفة، من الروك إلى الإيقاعات الشعبية التونسية، مع نفسٍ صوفي ميّز بعض الأغاني مثل حضرة الحب. أتقن موسيقى مهندس الصوت عفيف شريف، أحد أهم الأسماء في مشهد الراب في تونس.

تبث معازف حصريًا تراك بعنوان فاكتوري ٨٩ من ألبوم المنتج أواسمي ناصر الذي سيصدر تحت عنوان أَبكس٠١: دستريبيوتد سيستمز. يكشف التراك عن قدرات ناصر الدقيقة والمثيرة في تصميم الصوت، والتي تتمثل في الأصوات الإيقاعية الميكروسكوبية ونغمية الألحان المتشابكة. يتعدى ناصر مفهوم النوع الموسيقي الواحد، ولكن يوحّد موسيقته بالخامات المعدنية والإيقاعات المتشظية والتركيز على المدى المنخفض في تراكاته، بالإضافة إلى مشاهده الصوتية المحلّقة التي يصيغها بالسنث بادز.

أصدر المغني والمنتج الياباني جوجي ألبومه الطويل الثاني نيكتار، عبر تسجيلات 88رايزنج. يسير جوجي بنفس الاتجاه العام من الموازنة بين التراب السهل والآر آند بي الإلكتروني الحزين، لكنه يستكشف تجارب مختلفة ضمن هذا التوجه بفضل التعاونات المحمسة في الألبوم، والتي تضم منتجين وموسيقيين مثل كيني بيتس وكلامز كازينو وإيف تيومر وعمر أبولو.

نزّل المنتج الألماني بروشودا ألبومًا جديدًا تحت عنوان كوتمبلايتيف فيجيوريشن على تسجيلات سودا كونج الأمريكية. يخوض بروشودا في ألبومه الجديد في عالم من الأجواء المحيطة المشوشة محتفظًا بسمته اللو-فاى الخاصة. يتلاعب بروشودا بأصواته وخاماته الصوتية الكثيفة والجيلتشات على المدى الستريو. في حين تنبض الإيقاعات الخافتة في الخلفية وسط مزيج مركّز من التسجيلات الميدانية والعينات الصوتية التي تكسب تراكاته ديناميكية غير متوقعة عند الاستماع.

نزّل الرابر المغربي الصاعد صنور أغنيته الجديدة نازا، التي جمعته لأول مرة بـ طانيي وستورمي. استمر صنور في التعامل مع منتجه محمد خازي، الذي منح الأغنية توجهًا دافئًا باعتماده على جملة جيتار مكرّرة في الخلفية. تزامنًا مع الأغنية، أعلن صنور عن تعاونه القادم مع طانيي على أغنية فلوكة، الذي ستنزل في نهاية الأسبوع.

أعلنت تسجيلات فيلد يونتس البريطانية عن إطلاق سلسلة جديدة من الإصدارات تحت عنوان داتا دَمب. تعتمد السلسلة على إتاحة المقاطع والتراكات غير المستخدمة والتي لم تلق مصيرًا في ألبومات المنتجين. يفتتح المنتج دانيال روين هذه السلسة بألبوم قصير تحت عنوان داتا_دَمب ويحتوي خمسة تراكات. على عكس إصداراته السابقة الراقصة التفكيكية التي تتميز بإيقاعاته اللعوبة والجليتشات، يكشف روين عن وجه جديد له أكثر استرخاءً ومخصص للاستماع المتعمق. حيث يتجّه روين في هذا الإصدار إلى أجواء محيطة تتخللها جليتشات وتسجيلات ميدانية وضجيج بشكل مقل. ألبوم غني بالأنسجة الصوتية المركّبة والتي تتدفق بشكل حيوي.

إعلان

يستعد ثلاثي الراب التجريبي كليبنج. لإصدار ألبومهم الطويل المقبل، Visions of Bodies Being Burnt، الذي ستستمر فيه الفرقة باكتشاف صوتها المعتمد على محاكاة تجريبية لأفلام الرعب والهاردكور راب من التسعينات. نزّل الثلاثي هذا الأسبوع أغنية 96 نيف كامبل، التي تشير إلى الممثلة الكندية المعروفة لدورها في سلسلة أفلام سكريم (Scream)، والتي صدر الجزء الأول منها عام 1996. سجلت الأغنية بالتعاون من ثنائي الرابرز الشقيقتين كام آند تشاينا.

الغنيمة هي اختيارات معازف لأفضل ما صدر من موسيقى أسبوعيًا | بإمكانكم الاطلاع على الحلقات السابقة هنا.

Leave a Reply