موسيقى جديدة

الغنيمة | ١٦٣

معازف ۲۰۲۲/۰۳/۲۳

بيعطي عنبة لنفسه صفة الباشا في مهرجانه الجديد بيعاون فيه مع دوبل زوكش. بيتميز أسلوبهم الإنتاجي بدمج تدفقات التراب والمهرجانات، ليعطوا عنبة إيقاع ديناميكي مع ضربات ثقيلة بتناسب أسطره المتبجحة.

نزلت فرقة ستراي كيدز ألبومها القصير أوديناري، ووصلت مبيعاته حوالي مليون نسخة خلال أقل من أسبوع. بتتنوع التراكات بين بيتات إلكترونية مكهربة وبارات راب بتميّز أسلوب الفرقة.

نزلت كوست تراكها الجديد براري من ألبومها القادم ميكستايب أوف أ ليدي. سمبَل المنتج راتشوبر مقطع من أغنية بتونس بيك لوردة وأعطى روح شرقية لبعض النقلات، بينما وظّفت كوست عُرب صوتية جذابة مع تبديلها المرن بين الراب والغناء. 

بيجمع مهرجان الهيبة فعل مش كلام أسامي بارزة من مشهد المهرجانات مثل هيصة وفيجو، أنتج أحمد فيجو إيقاع بطيء بناسب طبقة صوت المواويل الغرقانة بالأوتوتيون، مع خلفية سنثات سلسة وبسيطة لخلق ألحان عاطفيّة.

بيحتوي تراك دختر حاجى على لحن انسيابي بيعلق بالأذن بسرعة. بيظهر المغنيان الإيرانيان فيدي وتوك داون في الفيديو بمكان ألعاب، لتناسب المشاهد جو الأغنية الحيوي والراقص. كان سبق وتعاونوا سوا في بارتي.

بسطّر تراك جاباسكي تعاون جديد بين المشهدين المصري والليبي، وبتظهر ديناميكية مميزة بين أرسينك وأنون منصور اللي تعاون مع دباني عالإنتاج وأعطى الأغنية جو حماسي ناري. 

أصدر نادي السم ألبوم أندريبل من إنتاج تيران ديستريكت وأداء تيرو وفلو دَ كي مع اقتراب الذكرى الأولى لوفاة شب تيرو. بيتميز الألبوم بصوته الحاد والعنيف اللي عرفناه مع الفريق.

نزّلت فرقة الأفرو-جاز اللندنية كوكوروكو تراك وي جيف ثانكس تزامنًا مع إعلانها عن ألبومها القادم كود وي بي مور، بتم إصداره رسميًا على تسجيلات براونسوود في الخامس من أغسطس القادم. 

بقدّم محمد البصيلي مجرودة خطير من إنتاج قناة تراث لفنانين البادية، علي خلفية أورغ شعبي وإيقاع معتل السرعة بيعطي المساحة المطلوبة لرص أبيات بتحكي عن أصوله وحضوره القوي.

أصدر صنور من المغرب إيه سي دي سي، وفينا نعتبرها إصدار نموذجي من أعماله اللي بتظهر أسلوبه الغنائي الأثيري. تعاون بالإنتاج مرة جديدة مع محمد الخزي اللي أعطاه بيت حالم مليئ بعينات محيطة. 

نزل المنتج الفلسطيني كارلو أغنية داميسال، ثاني إصداراته المنفردة. بيلقي فيها بصوته المعدّل بالأتوتيون باراته المليانة بكلمات عاطفية على بيت تراب من إنتاجه. 

نزّل الثنائي ليا ميكستايب ألبوم بضم تعاونات عديدة مزجت بين الدريم بوب والموسيقى المحيطة، ويعتبر إصدار مميز حافل بالأجواء المحلقة مع أسلوب غنائي مشحون عاطفيًا.

نزّل أبيوسف تراك فيها لَخفيها ضمن سلسلة من ثلاث تراكات ضمّت تاج ووسّع. بيظهر في الثلاثية عودة أبيوسف بأسلوبه الغاضب اللي شهدناه في بداياته. بيلقي باراته الرباعية على بيت ترابي من إنتاج إسماعيل نصرت.

انضمت أغنية فور لايف للرابر الليبي ياسين بن لادن لسلسة إصداراته المنفردة من سنتين. أظهرت الأغنية تطوّر فلوهاته الانسيابية وأسلوبه الغاضب على بيت الدريل اللي مرافقه بمعظم أغانيه.

إصدار جديد لـ جوردان كريستوف مكوّن من أربع تراكات للاستماع المتمعن. بيتقلب الألبوم بين مزاج حالم وهاديء وبصير أكثر حدة بفضل الدرون متعدد الطبقات.

نزّل الرابر الأوغندي إيكو باز ألبومه الطويل مماسو، واحتوى تعاونات مهمة مثل تراك إمبونجو موبانجا مع سليكباك. بيظهر الألبوم براعة فلوهات مماسو وستايله الصارخ والمميز.

“نخرّج ألبوم جديد يكرزوا يقولوا خايب الفال”. يظهر كاتيب متوهج كعادته في إصداره الجديد ليرن يور لِسن مع منتجه جون سيكس وعم يحمسنا ننطر ألبومه القادم نويز كانسلين.

المزيـــد علــى معـــازف