باندكامب تدعم الموسيقيين في ظل الكورونا

كتابةمعازف - مارس/آذار 18, 2020

نشرت منصة باندكامب أمس بيانًا تؤازر فيه الموسيقيين المتضررين من إلغاء حفلاتهم وعروضهم في المستقبل المنظور، بسبب تفشي فيروس الكورونا. قررت المنصة الرائجة لدى الفنانين المستقلين حول العالم التنازل عن حصتها من الأرباح يوم الجمعة المقبل، ٢٠ آذار / مارس، من منتصف الليل حتى منتصف الليل بتوقيت المحيط الهادي، في حملة لتشجيع المستمعين لدعم موسيقييهم المفضلين الذين يعانون ماليًا من إلغاء الحفلات.

قال مدير ومؤسس باندكامب إيثان دايمند إنه بالنسبة للعديد من الموسيقيين “بإمكان زيادة الأرباح (بشكلٍ ملحوظ) ليومٍ واحد أن تعني الفارق بين قدرة (الموسيقيين) على دفع الآجار من عدمها. على كل حال، نعتبر هذه الخطوة نقطة بداية، إذ سيعاني الموسيقيون من آثار إلغاء الجولات لعدة أشهر مقبلة.” ترافق بيان باندكامب بعدة نصائح للمستمعين والموسيقيين من شأنها تخفيف وطأة خسارات الموسيقيين بسبب الفيروس.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply