تراك جديد لـ بروفان | بث حصري على معازف

كتابةمعازف - January 12, 2021

بعد عدّة إصدارات ناجحة السنة الماضية على تسجيلات إستِجكايت وفو مترا، يفتتح المنتج المغربي بروفان (عثمان الشرادي) العام الجديد بألبوم ذوس هو فايت إن جادز واي على تسجيلات خيمياء الإنجليزية. يقدّم المنتج ثمانية تراكات على الألبوم تتراوح أصواتها بين عوامل من الإندستريال والبوست بنك، مع تأثّر واضح بألحانٍ وآلاتٍ من التراث والشعائر الإيزوتيرية المغربية. بدأ بروفان العمل على الألبوم في بداية جائحة الكورونا وكانت العملية الإنتاجية بمثابة معالجة لحالة اليأس الذي شعر بها. “هذه محاولتي لدمج التصوّف الإسلامي مع الموسيقى الصناعية (الإندستريال). كان الدافع خلف الألبوم هو الخوف الديني، فكان العالم ينهار ويوم الحساب يقترب، فيجب التكفير عن الذنوب قبل فوات الأوان.”

تمهيدًا لإطلاق الألبوم في الخامسة عشر من الشهر الحالي، تبثّ معازف حصريًّا تراك ماي خنزب سبويل يور برايرز (ليفسد خزنب صلاواتكم). استوحى المنتج موضوع التراك من خزنب، الشيطان المسؤول عن إفساد صلاة المسلم، وتعني الكلمة قطعة لحمٍ منتنة. يرسم التراك صورة مرتبكة من الخشوع والخوف، أضافت عليه آلة الليرا المغربية طبقة روحانية مشوّشة، بينما ساعد صوت المنتج وسنث نيكس من دريدبوكس بإضافة إحساس من الذعر والقلق يستمر بشكل ثابت لمدة ستة دقائق وثلاثة عشر ثانية.

أتقن ماتياس كلكوز تراكات الألبوم وصمّم لي آدمز الغلاف. يمكنكم طلب الألبوم مسبقًا على باندكامب، كما سيصدر على شريط كاسيت قريبًا.

إعلان

Leave a Reply