بلاكود يدعم إحدى أقوى أغانيه بفيديو ساخر

كتابةمعازف - أكتوبر/تشرين الأول 13, 2018

تعاون الرابر التونسي بلاكود مع اليوتوبر المصري محمود اسماعيل (كلاهما يعيشان في قطر) على فيديو جديد لأغنية بلاكود الصادرة قبل نصف عام، بل-آي-كود.

حصد محمود اسماعيل شهرته من قناته على يوتيوب التي ينشر عليها سكيتشات وفيديوهات شخصية، جذبت له حتى اليوم أكثر من مائتي ألف متابع. تولى محمود تصوير وإخراج الفيديو بعد أن اقترح فكرته على بلاكود، والقائمة على التهكم من الصور النمطية لبعض الرابرز في الأغاني المصورة، مثل المجوهرات والأسنان المذهّبة والتبجح بالسيارات القديمة وثيمات الملابس المتكررة.

بدأ بلاكود (٢٢ سنة) الراب هوايةً منذ ٢٠١١، قبل أن يزداد أسلوبه حرفيةً مع الوقت. أخذ منذ عامٍ تقريبًا بإصدار أغاني تراب عتيدة ستصدر جميعها في ألبومه الطويل الأوّل الذي لم يعلن موعد صدوره بعد، نو نايم. بلا-آي-كود هي ثالث أغاني بلاكود المصورة بعد آليه آليه ومالي مالي اللتان صدرتا خلال الأشهر الثلاثة الأخيرة.

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply