عينتان من الألبوم القادم للثنائي البريطاني بلايد

كتابةمعازف - إبريل/نيسان 19, 2019

تراكان جديدان لثنائي الآي دي إم البريطاني بلايد أصبحا متاحان للسمع عبر قناتهما الخاصة على يوتيوب. جاء التراكان الجديدان مارو وريكول كتمهيد لألبومهما القادم بوليمر والذي سيصدر عبر تسجيلات وورب في شهر حزيران / يونيو القادم ويحتوي على ثلاثة عشر تراكًا.

على غير المعتاد يعتمد بلايد في مارو على أصوات إيقاعية أكثر خشونة ولكن سرعان ما تخلق النغمات المتشابكة لسنث الإف إم المعدنية، بالإضافة للبادز تباين واضح مع الإيقاع ليأخذا التراك إلى طابع حالم. أما في ريكول فيخرج الثنائي من منطقتهما الآمنة تمامًا من خلال تركيزهم على الضوضاء والخامات المجردة. يأتي التراكان كمؤشر واضح على اختلاف أسلوبهما وتخليهما عن صوت أصبح مألوفًا لهما. على حسب ما ورد عن تسجيلات وورب فإن الألبوم “يحتوي على تراكات مدوية وميلوديز لامعة وإيقاعات مكثفة ملهمة من البيئة والمواد المخلّقة والبقاء على قيد الحياة والموت وانفصال الإنسانية”.
بوليمر هو الألبوم العاشر لبلايد بعد ألبومهما السابق ذَ ديجينج رِمِدي الذي صدر من ثلاثة سنوات. بدأ الثنائي مشوارهما عام ١٩٩١ ويعدا من مؤسسي موسيقى الآى دي إم.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply