نضجٌ كتابيٌّ مبشّر في عينة جديدة من بيلي أيليش

كتابةمعازف - نوفمبر/تشرين الثاني 16, 2019

نزلت المغنية الأمريكية بيلي أيليش أول عينة تتبع نجاح ألبومها وِن وي أول فول أسليب وير دو وي جو؟ بعنوان إفريثينج آي وانتد. في ألبومها السابق، غنت أيليش عن المخاوف المألوفة للمراهقين مثل قطع العلاقات والتنقل بين الحفلات المنزلية. في إفريثينج آي وانتد نجد مستوًى متقدمًا من النضج الكتابي، حيث تغني عن الانتحار والشهرة وصورتها الذاتية.

في الأغنية التي تدوم لأكثر من أربع دقائق، تتذكر أيليش كابوسًا قفزت فيه من جسر البوابة الذهبية في ولاية سان فرانسيسكو، الذي ارتبط بانتحارات كثيرة على مدى السنين، معتقدةً أنها تستطيع الطيران، دون أن يكترث بها أحد: “لم يلاحظ أحد حتى / رأيتهم يقفون هناك / اعتقدت أنهم قد يهتمون.” يتغير محتوى الأغنية من تعامل أيليش مع ضغوطات شهرتها الجديدة إلى مسؤولية لتلبية احتياجات معجبيها وغرباء يزعمون صداقتها: “الكل يريد شيئًا مني الآن / وأنا لا أريد أن أخيب الأمل.”

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply