تركيزة معازف سمسارة سارة المنياوي منصة تعليم موسيقى إدارة صناعة
أخبار

إطلاق تركيزة، أول منصة تعليم عربية حول إدارة الموسيقى

معازف ۲۰۲۱/۰۸/۰٤

بعد عملها في صناعة الموسيقى والثقافة في المنطقة العربية لفترة طويلة، تضمنت تأسيس سمسارة – إحدى وكالات العلاقات العامة الرائدة في الموسيقى العربية المستقلة والبديلة خلال العقد الأخير (الإخفاء، ندى الشاذلي، كميليا جبران)؛ أطلقت سارة المنياوي منصّة تركيزة، لتصبح أول منصّة تعليم إلكتروني عربيّة مختصّة بإدارة الموسيقى، بمساقات تدريبية تستهدف الموسيقيين المستقلين ومؤسسات صناعة الموسيقى والعاملين فيها والمهتمين على العموم.

ستتوجه تركيزة في المرحلة الأولى إلى صناعة الموسيقى في مصر تحديدًا، قبل التوسّع إلى باقي دول المنطقة والمتحدثين بالعربية. يبدأ المشروع بمسارين، صناعة الموسيقى ١٠١ من تقديم سارة المنياوي والكتابة عن العمل الفني في إدارة الموسيقى من تقديم عمّار منلا حسن، ويستمر بصدور مسار جديد كل ستّة أسابيع ليغطي تخصصات مختلفة مثل حجز وإدارة الحفلات والمهرجانات.

تبلغ تكلفة الانضمام إلى أحد المسارات ٤٠٠ جنيه مصري (خدمة فوري)، ويمتد كل مسار ما بين ساعة ونصف وساعتين. تم تطوير تركيزة ضمن برنامج شمال إفريقيا الثقافي الذي أطلقه الصندوق العربي للثقافة والفنون (آفاق) بدعم من مكتب التعاون السويسري. بإمكانكم معرفة المزيد عن تركيزة هنا.

المزيـــد علــى معـــازف