تريز سليمان تصدر أول ألبوماتها منذ ثلاث سنوات

كتابةمعازف - مارس/آذار 6, 2020

بعد انقطاع ثلاث سنوات منذ مشروعها الأخير مينا، رجعت الفلسطينية تريز سليمان بألبوم موج عالي الصادر عن تسجيلات كاي كاي ڤي النرويجية، ثاني ألبوماتها الفردية بعد زهر اللوز الذي أطلقته سنة ٢٠١٤. شهد الألبوم عودة تريز إلى التعامل مع الفلسطيني ريمون حداد، بعد مشروع مجاز الذي جمعهما لأول مرة سنة ٢٠٠٧. تشارك ريمون إنتاج الألبوم إلى جانب النرويجي إريك هيلستا، مع حضور موسيقيين نرويجيين مثل إيفيند آرسيت وهيلجي أندرياس.

طغى الجاز على أغلب الأغاني، مع حضور خجول للروك والموسيقى الإلكترونية. احتوى الألبوم على ٩ أغانٍ، كتبت تريز أغلبها منذ فترة في مجدل شمس في الجولان السوري، بالإضافة إلى نصوص أخرى قديمة مثل إنت. كما تعاونت مع شعراء مثل ياسر خنجر وأسماء عزايزة، التي أخذت عنها بيتًا من قصيدتها الطريق إلى الفرح في أغنية جوع.

كان من المفترض إقامة حفلٍ لإطلاق الألبوم في أوسلو، لكن تسبب انتشار الكورونا في أوروبا بإلغائه وتأجيل جولة العروض إلى الشهر القادم مبدئيًا.

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply