معازف تُنسّق موسيقى الافتتاح لـ ترينالي الشارقة للعمارة

كتابةمعازف - أكتوبر/تشرين الأول 24, 2019

أعلنت ترينالي الشارقة للعمارة بالتعاون مع القيّم أدريان لحود – عميد مدرسة العمارة في الكلية الملكية للفنون في لندن – عن برنامج افتتاحي بعنوان حقوق الأجيال القادمة، سيقام من ٩ إلى ١٢ من تشرين الثاني / نوفمبر. تعدّ ترينالي الشارقة للعمارة المنصة الرئيسة والأولى من نوعها للعمارة والتحضّر في الشرق الأوسط وشمال وشرق أفريقيا وجنوب شرق آسيا. يفسح الترينالي مساحات جديدة للتأمل النقدي ويدعم البحوث التي تمعن في علاقة البيئة العمرانية بسياقاتها الاجتماعية والاقتصادية والثقافية المعقدة.

يتضمن البرنامج الافتتاحي سلسلة من المشاريع والعروض والمحاضرات والندوات وعروض الأداء، تدور حول ثلاثة موضوعات رئيسية هي: ممارسات متفانية، علامات ونقل، وتصورات حياة الآخرة؛ وذلك عبر مشاركة مهندسين معماريين وفنانين وناشطين وفناني أداء ومصممي رقصات وموسيقيين وعلماء أنثروبولوجيا، لمناقشة العلاقات بين الأجيال بوصفها ماثلة في قلب الصراع الناشب جراء أزمة المناخ. تتضمن قائمة المتحدثين كلًا من: صلاح حسن، باولو تافارز، غسان أبو ستة، سونيا فاز بورخيس، طارق علي، لورانس أبو حمدان، دينيس فيريرا دا سيلفا، سيبك أنجياما، هوسيه إسبارزا شونج كوي، جسبار بوار، فاتو كاندي سينجهور، توان أندرو نجوين ، مجموعة نجورارا الفنية، سعادة ثابو مبيكي رئيس جنوب إفريقيا (١٩٩٩ – ٢٠٠٨)، سعادة ديلما روسيف رئيسة البرازيل (٢٠١١ – ٢٠١٦)، نعمة الكاردينال بيتر تركسون (ممثل الفاتيكان)، البروفيسور هوسنج لي رئيس الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ (ІРСС)، البروفسور يوبا سوكونا نائب رئيس الفريق الحكومي الدولي المعني بتغير المناخ، السفيرة ماريا فرناندا إسبينوزا رئيسة الجمعية العامة للأمم المتحدة، والبروفيسور ها-جون تشانج خبير الاقتصاد السياسي للتنمية في جامعة كامبردج.

تقدم معازف بالتعاون مع قيّم الترينالي وإشرافه برنامج موسيقي لفنانين معروفين وصاعدين، يضم العازف والمؤلف عبد الله إبراهيم، المنتجة والدي جاي نبيهة إقبال، فرقة الأهلي ذكر جماعة، الفنان التجريبي كلمان دوران، المنتج والدي جاي سلِكباك، الدي جاي كامبير، المؤلف نيكولاس جار، الموسيقي الإلكتروني والمنتج زولي، فرقة مزاهر، مجموعة بلاتنم، المؤلف ديوا أليت وفرقة جاميلان سالوكات، والمؤلف والمنتج دياز. ستقام الفعاليات في مناطق متعددة من مدينة الشارقة، تشمل مدرسة القاسمية وقاعة إفريقيا في المناخ وسوق جبيل، والمساحات الفنية في ساحة المريجة وموقع المليحة الأثري ومنصة الترينالي في أم طراف. جميع الفعاليات مجانية ومتاحة للجميع. للاستفسار يرجى التواصل على هذا الأيميل: [email protected].

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply