أول جولة حية لـ جيورجيو مورودر في نيسان المقبل

كتابةمعازف - أكتوبر/تشرين الأول 10, 2018

أعلن المنتج الإيطالي جيورجيو مورودر عن بدء جولته الحية الأولى منذ بداية حياته الموسيقية في نيسان / أبريل المقبل. تشمل الجولة العديد من الحفلات في أوروبا، منطلقةً من لندن وبرمنجهام ومانشستر في إنجلترا، يعقبها حفلات في جلاسكو ودبلن. كما صرح أنه سيعلن عن بقية الحفلات في أوروبا قريبًا.

بدأ مورودر (البالغ من العمر ٧٨ عام) مشواره منذ منتصف الستينات واشتهر بأغنية آي فيل لاف عام ١٩٧٨ بالاشتراك مع دونا سَمر، والتي تعد من علامات السنث بوب، ليشترك الاثنان بعدها في العديد من الأغاني الناجحة مثل أون ذَ راديو وهَت ستَفّ. كما تعاون مع العديد من الفرق والموسيقيين مثل بلوندي وديفيد بووي. حصل مورودر على جوائز أوسكار عن موسيقاه لفيلم مِدنايت إكسبرس، أغنية فلاشدانس … وات أ فيلينج من فيلم فلاش دانس، وأغنية تيك ماي بريث أواي من فيلم توب جَن، وأنتج موسيقى فيلم سكارفيس.

بعد فترة غياب عاد من جديد عام ٢٠١٣ بتعاونٍ مع الثنائي الفرنسي دافت بانك في ألبومهم راندوم أكسِس ميموريز، ثم أطلق أحدث ألبوماته عام ٢٠١٥ بعنوان ديجا-فو.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply