فيديو دون بيج الجديد مهدى لذكرى ضحايا العنف الاجتماعي

كتابةمعازف - يناير/كانون الثاني 27, 2019

حشد دون بيج تشكيلة مدوية لفيديو أغنيته الأخيرة سايكو رَكينج التي صدرت منذ يوم واحد وحصدت أكثر من مليوني ونصف مشاهدة، معتمدًا على المنتج المغربي أكرم راش في وضع الألحان والتوزيع؛ فيما استعان في الإتقان بمهندس الصوت العالمي ألاكس بساروداكيس، الذي تعاون مع العديد من الفنانين ونال ثلاثة ترشيحات غرامي لاتينية. ابتعد الدون في سايكو رَكينج عن حروب الديسات الأخيرة، كالتي اشتعلت بينه وبين ديزي دروس، والتزم بالأداء بالإنجليزية فقط على امتداد الأغنية.

يظهر الفيديو مشحونًا بالكثير من الرموز والتلميحات، ويختتم برسالة لخصت جملة من الأحداث التي هزت المغرب في السنوات الأخيرة، على غرار انتحار أمينة الفيلالي (فتاة مغربية انتحرت عن طريق تناول سم الفئران في عام ٢٠١٢، إثر إجبارها على الزواج من مغتصبها وفقا للقانون المغربي الذي يسمح للمغتصب بتجنب الملاحقة القضائية عن طريق الزواج من ضحيته)، وذبح السائحتين الأجنبيتين شهر ديسمبر الماضي في جبل طوبقال.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply