تأويلات جدلية لفيديو ذ ستروكس الجديد

كتابةمعازف - فبراير/شباط 19, 2020

أصدرت فرقة ذ ستروكس أمس أغنيتها المصورة الجديدة باد ديسيشنز، لتصبح ثاني عينة من ألبومهم الطويل المقبل ذ نيو أبنورمال، الذي سينهي انقطاع سبع سنوات منذ إصدار الفرقة لآخر ألبوماتها الطويلة.

تستمد باد ديسيشنز لحنها من أغنية دانسينج ويذ مايسلف لنجم البنك من الثمانينات، بيلي آيدول، الذي تم إدراجه كملحن مشارك للأغنية. أدت ذ ستروكس الأغنية للمرة الأولى قبل أسبوع، في حفل خيري نظمته الفرقة لدعم حملة برني ساندرز الانتخابية في ولاية نيو هامبشير. تحمل الأغنية الكثير من صوت ذ ستروكس المبكر الذي ميّز ألبوماتهم الأولى مطلع الألفينات، على خلاف الصوت المستقبلي الغني بالسنث في أغنية آت ذ دور، التي صدرت من أيام كأول عينة من الألبوم المقبل.

أثار فيديو الأغنية عدة تأويلات لجمهور الفرقة على يوتيوب وريديت، وفي الصحافة الموسيقية. يتخذ الفيديو ثيمة تسويقية لزر يخلق عددًا لا نهائيًا من نسخ ذ ستروكس القابلة للتعديل والتخصيص، ويستلهم بعض الجماليات الساخرة / النوستالجية من شبكة آدولت سويم. أشارت بعض التأويلات إلى انتقاد الفرقة لجمهورها، الذي (وفقًا للتفسير) يخول نفسه استملاك الفرقة ودفعها لإصدار أغانٍ مستنسخة تشابه أعمالها القديمة، فيما أشار آخرون إلى أن الفيديو يشير إلى أثر ذ ستروكس الواسع والعميق على الروك الألفيناتي، والذي أدى إلى ظهور العديد من الفرق التي استنسخت أسلوب ذ ستروكس في ألبوماتهم الثلاثة الأولى. ينتهي الفيديو بتفجر النسخ وتحولها إلى مسوخ.

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply