فاصل موسيقي مصور لـ راتشوبر في بني مطير

كتابةمعازف - إبريل/نيسان 24, 2019

نزل المنتج وعازف البيانو التونسي سهيل القاسمي (راتشوبر) فيديو لمقطوعة أنترلود ٢ الصادرة العام الماضي ضمن ألبومه الأول وجوه. اختار سهيل منطقة بني مطير الواقعة في الشمال الغربي لتصوير فيديو جذاب لمقطوعته، في توظيف إخراجي جميل وساحر لعناصر الطبيعة المحيطة.

يظهر تأثير المكان جليًا على راتشوبر، الذي سبق وأن صدّر ألبومه بافتتاحية موسيقية عنونها بريلود تو بني مطير، كاعتراف منه بمدى تأثير المكان عليه شخصيًا، حيث تعرف إلى البيانو لأول مرة هناك سنة ٢٠٠٩، وبقي يتردد كثيرًا إلى المنطقة نظرًا لقرب المسافة إلى مكان سكنه بجندوبة.

تحولت بني مطير إلى مصدر إلهام قوي لسهيل الذي حاول في مقطوعته أن يحاكي الصوت الانسيابي لمياه البحيرة، في تأثر واضح بالمدرسة الانطباعية الفرنسية في الموسيقي التي يتصدرها رافال، أحد أكبر الأسماء التي أثرت بسهيل أسلوبيًا.

في معازف كنا قد اخترنا ألبوم راتشوبر الأول بين أفضل الألبومات الصدارة  عام ٢٠١٨ يمكن الاطلاع على القائمة الكاملة هنا.

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply