ريمون جميّل يطلق مشروعه موطن صوتي في أشكال ألوان

كتابةمعازف - مايو/أيار 2, 2019

يستعد الفنّان والمصوّر ريمون جميّل لإطلاق مشروعه الجديد موطن صوتي في معرض أشكال ألوان في بيروت، مساء الغد الجمعة. عمل ريمون على المشروع لثلاثة أعوام، قام فيها بتصوير موسيقيين من المشاهد المستقلة والبديلة في بيروت والقاهرة، في سياق يرصد العلاقات بين مفاهيم الصوت والموسيقى والمكان والجسد والصورة. بالإضافة إلى الصور، يضم المشروع أطروحتين، مقالة شبكية تشرح علاقات الموسيقيين ببعضهم في هذين المشهدين، وقصيدة. سيصدر المشروع على شكل ألبوم تفاعلي، يتيح للمقتنين ترتيب الصور والنصوص بطرق لا نهائية، وبالتالي استكشاف علاقات وسياقات جديدة ضمن المشروع.

خلال حفل الإطلاق، سيلعب الموسيقي ومؤسس مهرجان ارتجال، زياد نوفل، مجموعة أعمال للموسيقيين الذين تم تصويرهم لأجل المشروع. بإمكانكم معرفة المزيد عبر صفحة الحفل على موقع أشكال ألوان.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply