فيديو جديد لـ زولي | حصري على معازف

كتابةمعازف - September 11, 2020

أعلن زولي عن إطلاق الجزء الأول من سلسلة ميكستايب، حبيبي لوبس. يتميز الميكستايب بالبيتات المؤلفة من اللوبس والعينات الصوتية لفرق جاز وفانك مصرية قديمة، نشأ زولي على الاستماع إليها. على مدار الثماني سنوات الأخيرة، كان المشروع فكرة ملحة، وخرج اليوم إلى حيز التنفيذ. يعلق زولي: “بشكل شخصي المشروع عبارة عن تجربة ممتعة مليئة بالتحديات في التصميم الصوتي وتعبر عن تأثري بـ مادلِب.”

يقول زولي أن ما دفعه لهذا المشروع هو أن مشهد الراب في المنطقة أصبح لعبة أرقام، حيث أن الرابرز باتوا مهووسين بالمشاهدات والتريند وتعليقات المعجبين. “أصبحت الأغاني تقيّم بمستوى الفيديو كليبس والتصوير والستايلينج والتريند، ما جعل مشهد الراب فريسة سهلة لمخرجي الكليبات والفنانين البصريين الذي صاروا يقودون المشهد، الأمر الذي أسفر عن حالته السيئة.” كواحد من محبي الراب وكرد فعل لحالة المشهد، يعكس زولي في حبيبي لوبس اشتياقه إلى جذور الراب: “البارز المتينة والسامبلينج، والحاجات إللي حببتني في المزيكا دي، بعيد عن الغنا والـ ٨٠٨ وإعلانات مشروبات الطاقة.”

 

إعلان

من تصوير باول زانيو

بمناسبة إطلاق الألبوم، تبث معازف حصريًا فيديو أنا جلبي (الجزء الأول) [صفصافة]. يستعرض الفيديو مشاهد من فيديو كليبس قديمة ومقاطع صوتية لتراك صفصافة لمحمد منير، قام زولي بتقطيعهما بعناية، ليسفرا عن كولاج بصري وصوتي ممتع. يعكس الفيديو / التراك جماليات الألبوم القائمة على تلاعب زولي بالإيقاعات، وإعادة صياغة المجموعة كبيرة من العينات الصوتية.

الغلاف والفيديو من تصميم زولي. يمكنكم الاستماع وطلب الألبوم على باندكامب.

Leave a Reply