سلَّام ناصر وشائك يمنحاننا ثلاث عشرة معادلة للحل

كتابةمعازف - فبراير/شباط 10, 2019

“عندما نكتب المعادلة سيكون لدينا تعبير على الطرف الأيسر وتعبير آخر على الطرف الأيمن بحيث يكون بينهما علامة يساوي، لأن التعبيرين يجب أن يكونا مساويين لبعضهما البعض” يخبرنا سلَّام ناصر عن الفكرة وراء تقسيم ألبومه جبر الكسر إلى معادلات على هذا النحو: “الفكرة هي معادلات عم نواجها بحياتي أنا وشائك، من معادلة ١ إلى معادلة ١٣. معادلات إلها حل ومعادلات ليس لها حل.”

بعد أن استمعنا إلى عينة أولى منه قبل أشهر، صدر يوم أمس ألبوم جبر الكسر لـ سلَّام ناصر وماهر الحايك (شائك). يتمحور الألبوم رغم تعدد مواضيعه حول ثيمة الاغتراب واللجوء والحنين إلى دمشق، المواضيع الأبرز في حياة الشابيَّن المقيمين اليوم في أوروبا. أن تجد نفسك متورطًا بشكل شخصي في القضايا التي يطرحها الألبوم هو جزء أساسي من عملية الاستماع إليه.

يستضيف الألبوم كلًا من هيكل والميجر، وساكِن الذي تولى إنتاج معادلة ٥ (هي الشام)، ووردنكلف الذي قام كذلك بمزج وإتقان الألبوم وأنتج اثنتين من معادلاته.

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply