صبري فديني من تريبي بويز يبدأ مسيرةً منفردة

كتابةمعازف - نوفمبر/تشرين الثاني 13, 2019

نزّل صبري فديني، أحد ثلاثي تريبي بويز، أغنيةً منفردة على قناته الجديدة المستقلة على اليوتيوب تحت اسمه الفني سولدجا سيزون. حملت الأغنية عنوان آي فيل بِتر، في إشارةٍ رمزية لبدء مسيرته المنفردة إثر نهاية تجربة تريبي بويز على ما يبدو، بعد بوادر تفككٍ مبكر لمسناها من ظهور كل من حمزة ناست وجوهر ذي سبيس روكيت في أعمالٍ منفردة منذ فترة.

حافظ سولدجا على بعض ملامح تريبي بويز بالاعتماد على ريب إس إل آر في الإخراج البصري، فيما اختار التعامل مع أخيه رياض فديني الذي بدأ منذ فترة بتثبيت بصمته الصوتية مع بوبيتيرز ومادو أم سي وكاتيبون كأحد أبرز مهندسي الصوت في تونس. احتوت الأغنية على أصواتٍ محيطة وخلفية لحنية بإيقاعٍ ثقيل أضافت مزاجًا سوداويًا، دعّمه سولدجا بأسطرٍ ميلانكولية: “خاطر ما عادش نتوق / تريبي ما عادش نشوف / تصاور تتبدل حروف / نكمي لوين يهزني النوم / في أحلامي نبدا عوم.”

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply