ثنائي البوست طرب سيتي أف جن يطلق أغانٍ عن شلل النوم

كتابةمعازف - يناير/كانون الثاني 24, 2019

منذ ألبومهما الأول أثير وكبريت أحمر، كان من الصعب دائمًا فصل موسيقى الثنائي السوري / الأمريكي سيتي أف جن عن العالم الهلوسي. بفضل عزفهما موسيقى المقام على آلات غير تقليدية بما فيها الجيتارات الكهربائية المعدلة، كانت أغاني سيتي أف جن غنية بالحركة وثقيلة في نفس الوقت، تبدو كالأفكار التي تزدحم في رأس شخصٍ دخَّن كثيرًا وبدأ يفقد قدرته على الحركة. لذلك يبدو منطقيًا إطلاق الثنائي لسلسلة أغانٍ جديدة تحت اسم Sleep Sequence، تدور حول حالة الشلل النومي وأحيانًا حول الأحلام الروحانية التي قد تصاحبها.

أغنية Glimpsed Ecstasy الصادرة البارح هي أول عينة من هذه السلسلة، وإحدى أولى أغاني الفرقة منذ صدور أثير وكبريت أحمر في نهاية ٢٠١٥. في هذه الأثناء، يحضر الثنائي لإطلاق ألبومهما الثاني الذي سيحمل اسمهما، سيتي أف جن، بعد أن قضيا عامين بين تسجيل وهندسة صوتية على الألبوم. سيضم الألبوم ست أغانٍ، سمعنا منها نسخ ديمو لكل من أغنيتي حق وحكواتي.

اكتسب الثنائي هويتهما من توزيع قائم على استخدام جيتارات كهربائية وهوائية وهجينة تم تعديلها بإضافة دساتين لتصبح قابلة لعزف المقامات، إلى جانب العود والبزق الكهربائي وآلات الإيقاع الشرقية والعربية. بسبب جمعهما لموسيقى المقام وللتوزيع وبنية التأليف السائدة في البوست روك، بات الثنائي يصنفان أعمالهما مؤخرًا على أنها بوست طرب.


الغلاف من تصوير ريكاردو إسواي

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply