فيديو سياسي مشحون لأغنية سي لمهف، نحكي بجدي

كتابةمعازف - مارس/آذار 13, 2020

بعد الانتقال بين أصناف مختلفة في إصداراتهم السابقة مثل الإلكترو فنك والبوب في ستار وما عادش نعدي، رجع ثنائي سي لمهف إلى التراب بأغنيتهما المصورة نحكي بجدي. على غير عادتهما، احتوت نحكي بجدي على إشارات سياسية قوية، يدعمها فيديو مباشر ومحتد. استلهم الثنائي فكرة الفيديو من نوبودي سبيك، لدي جاي شادو وثنائي الراب البديل الأمريكي رن ذ جولز، الذي نافس على جوائز الأفلام القصيرة إثر صدوره سنة ٢٠١٦.

بدأت مسيرة سي لمهف (مهدي ومنذر) منذ أكثر من عشر سنوات، وتميزت بالتجريب المكثف قبل أن يستقرا منذ فترة على التراب، ليقدما مشروعًا قويًا في التقريب بين مشاهد التراب والبوب والروك في تونس. ساهم الثنائي مؤخرًا مع أرماستا في إنتاج أغنية نجيب الموني لمنال عمارة، التي أحدثت ضجة واسعة في تونس بانتقالها المفاجئ والناجح من البوب إلى التراب.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply