أول ظهور مشترك لثنائي شايفين منذ سنة

كتابةمعازف - سبتمبر/أيلول 9, 2019

منذ أغنية تشارا التي نزلت العام الماضي، لم نر ثنائي شايفين في أغنية مشتركة. خاض كل من شوبي ورفيقه سمول إكس تعاونات مع رابرز مختلفين من خلال مشاريع منفصلة أهمها مع منصة نار، كان آخرها فيديو سييل الذي ظهر فيه شوبي مع الرابر الفرنسي لمبال. رجع الثنائي هذه المرة لظهور مشترك من خلال فيديو لأغنيتهم الجديدة بْلِسْد، مبقييَن على أسلوبهما المعتاد المفعم بالحيوية، مع تغيير سرعات تدفقهما على نحو مثير. نفذ المنتج والرابر حسين أكساب مراحل المزج والإتقان، مستمرًا في تعامله المثمر مع شايفين بعد أن كان قد ظهر بجانب شوبي في أغنية ال-فايب.

كانت هذه السنة غنائمية للثنائي، فمع إنتاجاتهم المتفرقة الضاربة، ظهر الفريق الأبرز في الراب المغربي في فيلم وثائقي طويل بعنوان وا دراري أخرجته فاطمة الزهراء بن شرقي، ليكون أول وثائقي معني بالراب يُبث على قناة مغربية رسمية.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply