صابرين جنحاني تطلق حملة تمويل لألبومها فرتونة

كتابةمعازف - إبريل/نيسان 30, 2019

بعد انتهاء تجربة ثنائي يوما، بدأت صابرين جنحاني مرحلة جديدة مع مشروعها المنفرد زي. نزلت الفنانة عينتين من ألبومها الأول فرتونة أظهرت خلالهما شخصية أسلوبية مستقلة وواعدة، جعلتنا نتطلع إلى بقية الألبوم المكون من ١٢ أغنية. تبشر صابرين بمرحلة نصية جديدة في تونس، مع كتابة مصقولة بالعامية تحفر في جماليات اليومي ولا تتصنع البساطة، بالإضافة إلى توليفة صوتية يساهم في صقلها أحد أبرز الأسماء الحاضرة في التلحين مؤخرًا، راتشوبر (سهيل القاسمي)، والذي تتعامل معه الفنانة إنتاجيًا أيضًا.

تصطدم صابرين جنحاني بعوائق الإنتاج التي تعترض المشاريع الموسيقية المستقلة، في ظل غياب التمويلات المحفزة ودعم شركات الإنتاج، وتواصل اعتمادها الكلي على نفسها من أجل تأمين الحفلات وإيجاد مسالك التمويل للحصول على فرص إنتاج. قامت الفنانة منذ مدة بإطلاق حملة تمويل على ذومال، على أمل الوصول إلى مبلغ ٨٠٠٠ دولار من أجل تأمين إنتاج بقية أغاني الألبوم. مساهمات بسيطة من هنا وهناك ستكون كفيلة بدعم مشروع زي الذي يحمل صوت فولك تونسي واعد يبشر بجماليات لحنية وكتابية جديدة.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply