خربت بوجود عفروتو ومروان موسى

كتابةمعازف - إبريل/نيسان 1, 2019

بعد أشهر على تعاونهما الأخير في أغنية أنا متفاءل الصادرة الصيف الماضي، يعود عفروتو ومروان موسى بالأغنية الجديدة خربت. حملت الأغنية شيئًا من التجديد لكلا الاسمين، عفروتو الذي عاد إلى قناته على يوتيوب قبل أشهر ليضع فاصلًا واضحًا بين جديده وبين إصداراته القديمة، ومروان موسى الذي عمل في الأشهر الأخيرة على إصدارات فردية قام بنفسه بإتمام العمليات الإنتاجية لمعظمها، وكان آخرها أغنية شطائر قبل أسبوعين.

في خربت يستلم مروان موسى زمام الإنتاج على نحو تقليلي يركز على توظيف الإيقاع ليخدم الفلوهات، بالمقارنة بالإنتاج الاستعراضي الذي اعتمده مارو مؤخرًا. عبر مقطعين أساسيين طويلين تنتقل الأغنية من عفروتو إلى شريكه الذي يوظف لقبه مارو في بار ينسب فيه لنفسه مهارات مارادونا في الكرة: “مرو مرو مرو / مارادونا وأنا في رجلي الكورة / بقفل الفورة / خذ اشربلك مية / أنا وقفت في زورك.”

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply