حملة تمويل جماعية لبرنامج عماد حشيشو لتعليم الموسيقى

كتابةمعازف - مارس/آذار 18, 2019

أطلقت جمعية الأدب والثقافة في صيدا وعائلة وأصدقاء الموسيقي عماد حشيشو بداية هذا الشهر حملة تمويل جماعية عبر موقع زومال، لتمويل برنامج عماد حشيشو لتعليم الموسيقى في صيدا. تهدف الحملة التي تنتهي في الخامس من شهر مايو / أيار المقبل إلى تمويل برنامج متكامل من صفوف تعليم الموسيقى المشرقيّة في منطقة صيدا. يستهدف البرنامج الطلاب بين عمر ٩ و١٣ عامًا، إذ لا توجد في المدينة مؤسسات ومراكز تُعنى بتعليم هذا النوع الموسيقيّ.

يبدأ البرنامج بشكلٍ أساسي بطرح مشروع تعليم ٣ طلاب كحدٍّ أدنى من مدينة صيدا وجوارها لمدّة عامين على آلة العود. يضمّ البرنامج إلى جانب تعليم العزف على آلة العود، صفوفًا تعريفيّة للطلاب حول الموسيقى المشرقيّة الأصيلة وآلات التخت الشرقيّ الأخرى وتاريخ الموسيقى والتقليد الموسيقيّ. يمكن زيارة صفحة الحملة على موقع زومال على الرابط هنا.

كان عماد حشيشو عازف العود والتشيلو المولود في مدينة صيدا، قد توفي في التاسع من آذار / مارس من العام الماضي إثر حادث سير، قبل أن يتجاوز الثلاثين من عمره.

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply