فرج سليمان يفرج عن ألبومه الغنائي الأول

كتابةمعازف - يونيو/حزيران 11, 2019

بعد ثلاثة ألبومات موسيقية صرفة، أصدر الفنان والملحن الفلسطيني فرج سليمان ألبومه الغنائي الأول بعنوان البيت الثاني، بعد أن نجحت حملة التمويل الجماعي التي أطلقها للألبوم. وضع فرج بنفسه جميع الألحان، حيث احتوى الألبوم على ثماني أغنيات ومقطوعتان منها يوم اللي تحن التي كان لها حضور مزدوج في الألبوم كمقطوعة  ثم كلحن أغنية بطحن بقلبك بن.

استعان فرج سليمان بمجموعة من أصدقائه لكتابة أغاني الألبوم، كالكاتب الفلسطيني مجد كيال وحبيب شحادة حنا وعدنان العودة وصديقيه المسرحيين عامر حليحل وبشار مرقص. أثمرت تلك التعاونات عن كلمات جذابة في بساطتها وأفكارها، منها إنت كيف استمرارًا لأغنية كيفك إنتا لفيروز.

اختار فرج سليمان عنوان الألبوم ليعلن انتهاء عامر حليحل من كتابة المقطع الثاني لأغنية إسا جاي التي اشتهرت للمرة الأولى في حفل حي بمقطع واحد قبل عام تقريبًا.

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply