فلاشباك غالي تعدنا بألبوم قادم مثير

كتابةمعازف - نوفمبر/تشرين الثاني 20, 2019

أصدر الرابر التونسي-الإيطالي غالي فيديو أغنيته فلاشباك التي نزلت منذ فترة على سبوتيفاي. حافظ الرابر على بعض الملامح البصرية التي ظهر بها في أعماله الماضية، مثل رجل القش الذي تقمصه في فيديو أغنيته توربوكوكو، واختياره لبيئة ليلية محيطة بدأت تميز مشاهده مؤخرًا. استهل غالي الأغنية بمقطع بيانو دافئ، تمهيدًا للنبرة الاستذكارية التي يشير إليها العنوان. أبقى الرابر على أسلوب كتابةٍ جمع بين التخيّل والسيرة الذاتية، كان قد ظهر به في أعمالٍ سابقة مثل آي لاف يو وحبيبي، مستحضرًا صورة والده الغائب ومحتفيًا بحضور أمه القوي في حياته. علاوةً على تمكنه الأسلوبي الملفت، يفرض غالي نفسه كصاحب شعريةٍ فريدة: “هل سبق وأن رأيتم ملكًا يسكن الضواحي”، تجعلنا نسترجع كلام الأديب الإيطالي روبرتو سافيانو بشكلٍ قوي حينما اعتبر غالي أحد أبرز شعراء الإيطالية.

يبدو أن فلاشباك ستكون أولى عينات ألبوم غالي الجديد. نزل الرابر ألبومه آلبوم سنة ٢٠١٧، واستمر هذه السنة في إصدار عدة أعمال منفردة وضعته في صدارة مشهد التراب في إيطاليا.

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply