مواجهة نسائية حامية بين قرطاس النسا وإيلي بنت الستاتي

كتابةمعازف - أكتوبر/تشرين الأول 29, 2019

شهدت ساحة الراب النسائي في المغرب مؤخرًا مواجهة مستعرة بين كل من قرطاس النسا وإيلي بنت الستاتي. كانت قرطاس النسا سباقةً ونزّلت أغنية سوبّربيتش التي هاجمت فيها إيلي بشكلٍ مباشر. جاء الرد من إيلي بعد يوم واحد من خلال أغنية لوزَربيتش. ليست هذه المرة الأولى التي نشهد فيها مواجهة دسية بين الرابرز. سبق وأن أظهرت إيلي عداءً شرسًا لكل من منال وقرطاس النسا في وقتٍ سابق من خلال أغنية سوبروومان، وهو ما يفسر اختيار قرطاس النسا لعنوان دسها الساخر.

خلافًا لإيلي بنت الستاتي التي حظيت بدعم بعض الرابرز في المغرب في بداياتها، شقت قرطاس النسا (اسمها الحقيقي سناء الريحاني) طريقها إلى المشهد وحيدةً عبر برنامج بيج أب لاكتشاف المواهب في المغرب، ولفتت انتباه الجمهور إليها وخاصة مسلم، أحد أقدم الرابرز في المغرب والذي كان وقتها ضمن لجنة التحكيم. 

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply