كزلك يحاول رد صوت المهرجان إلى أصله في ألبوم جديد

كتابةمعازف - يناير/كانون الثاني 14, 2019

صدر يوم أمس عن تسجيلات هِزّ ألبوم جديد للموسيقي الإلكتروني المصري كزلك والذي يحمل عنوان لستيفا. يتألف الألبوم من ثمانية تراكات تنطلق من ثمانية مهرجانات لأسماء مثل عمرو حاحا، وسادات العالمي، وشبرا الجنرال، وغيرهم. عدّل كزلك في صوت هذه المهرجانات محاولًا مقاربته مما يسميه صوت الموالد والأفراح.

شرح كزلك تصوره للألبوم من خلال تصريح أرفقه بالإصدار، يناقش فيه رؤيته لتطور الموسيقى الشعبية المصرية من الموالد إلى المهرجانات ورغبته في استعادة صوت الشارع كما عرفه هو: “بقول دا عشان الصوت والصورة بتاعت (المهرجان / الموالد / مزيكا الشارع، أو المزيكا الشعبي / مزيكا الأفراح) أيًا كان بتسموها إيه كان رايح فى سكة حقيقية من غير لعب من حد ولا بيع لكن الحدوته خدت سكة ما كانتش المفروض تاخدها عشان خاطر شوية فلوس تبيعوا بيها خربتوا الدنيا وبوظتوا ثقافة شارع وفشختوا أجيال جايه.”

 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply