كوست تستهل مسيرتها من بلال فيل

كتابةمعازف - سبتمبر/أيلول 22, 2019

نزلت التونسية أمل بن إبراهيم (كوست) عينةً أولى أمس بعنوان بياتي ساوث، من ألبومها القصير بلال فيل، نسبةً إلى المدينة التي اختفى فيها بن لادن لفترة قبل اغتياله. تفسر كوست اختيارها لهذه التسمية بالإشارة إلى “الأشياء الكبيرة التي من الممكن أن تختفي داخل مدينة غير معروفة”، كتعبيرٍ عن مشروعها الموسيقي الناشئ الذي تريد به تقديم تجربة مختلفة في تونس باعتمادها على مجازات الإرهاب الشعري والموسيقي.

يحتوي الألبوم على ستة تراكات ستنزل كلها على يوتيوب بمعدل أغنية كل يومين. اختارت أمل التعامل مع المنتج والموسيقي سهيل القاسمي (راتشوبر) الذي شاركها الكتابة وأنتج كافة الأغاني. شاركت الفنانة البحرينية حياة حسن في التصميم البصري للفيديو بالتعاون مع راتشوبر. احتوت أغنية بيّاتي ساوث على توظيف ذكي لإيقاعات تراب مع مقام البياتي الذي تشير استعمالاته إلى الجمع بين الشجن والرقة والحزن والفرح.

بدأت أمل دراسة الموسيقى في تونس وتعلمت أصول الموسيقى العربية من المقامات وغيرها، قبل أن تنتقل إلى تجريب أصواتٍ جديدة متأثرةً بـ لورين هيل وآليا بالأخص، والجاز أيضًا كونها عازفة ساكسفون.

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply