أغنية جديدة لـ كيد فورتين | بث حصري على معازف

كتابةمعازف - March 6, 2020

يستعد المغني والمنتج اللبناني كيد فورتين (خضر عليق) لإصدار ألبومه الطويل الثالث لاف في ٢١ من آذار / مارس الجاري. نشر كيد فورتين اليوم أغنية فير تايكس أ مان، ثاني عينة من الألبوم، والتي تبث حصريًا عبر معازف حتى صدورها العلني بعد أيام.

يستمر كيد فورتين في الأغنية الجديدة باستكشاف الطيف ما بين السنث والنويز بوب، ويتلاعب بالتأثيرات بخط سنث أساسي ممتلئ تدور حوله باقي الأصوات المحيطة والمشوشة. تمهد الأغنية لألبوم غني مزاجيًا عند مقارنتها بسابقتها، نوبادي كايم، نوبادي وانتس تو، ذات الصوت الأكثر إشراقًا والألحان التي تغازل البوب الإلكتروني. يقول كيد فورتين إن ألبومه المقبل بدأ كاستكشاف لـ “مراحل الحب الاثني عشر كما يعرضها الأدب العربي بشكلٍ مفصّل (…) قبل أن يتحول تدريجيًا إلى استكشاف لتعقيد الحميمية البشرية، وتخيل لصوت المشاعر الباطنية والهشاشة في حال فقدنا كافة الحواس التعبيرية الأخرى.” تولى كيد فورتين تأليف وتسجيل وإنتاج وإتقان الألبوم، وتعاون مع كريم شمس الدين على السنث بايس، وداني غسّان عربيد في كتابة الكلمات.

أصدر كيد فورتين ألبومه الأوّل، دريم كيدز نفر سليب، في ٢٠١٦ عبر تسجيلات ربتشرد اللبنانية المستقلة، وأتبعه بألبوم بلود-ثيك سايلنس الصادر عبر تسجيلات بينيون البريطانية في ٢٠١٨. سيصدر الألبوم الجديد عبر تسجيلات كيدز بلاي، وهي منصة متعددة الأوساط، وشركة تسجيل جزئيًا، أسسها خضر عليق بالشراكة مع جورج جونير ضو في بيروت وعامر حمزة في برلين مطلع العام الجاري. بإمكانكم طلب الألبوم قبل صدوره عبر باندكامب.