من سنوب دوج إلى سولكينج: تعاونات مفاجئة في ألبوم لاكريم الجديد

كتابةمعازف - فبراير/شباط 12, 2019

لم يجد لاكريم أفضل من ألبوم مزدوج يحمل اسمه كتتويج لعشر سنوات على انطلاق مسيرته الموسيقية. حشد الرابر ذي الأصول الجزائرية ترسانة من الفنانين إلى جانبه من أمريكا وفرنسا والجزائر، مثل سنوب دوغ وفرنش مونتانا وسيكس ناينتين وريك روس، بالإضافة إلى سولكينغ والشاب مامي الغائب منذ فترة.

سبق صدور الألبوم عبر منصات التحميل تنزيل فيديو مشترك لتراك بلودي مع سيكس ناينتين والذي حصد نسبة مشاهدات عالية في وقت قياسي، وأتى كضربة استباقية ناجحة مهد بها لاكريم لألبومه الأضخم إنتاجيًا في مسيرته والذي احتوى على عشرين أغنية.

يعلن لاكريم استنفاره في هذا الألبوم بعد فترة عصيبة تلت سجنه بتهمة حيازة السلاح، مستلهمًا من تجربته مع حياة العصابات في ضواحي باريس ليشحن مضامين أغانيه. في الوقت ذاته، لا يبدو الرابر مكتفيًا بضجة ألبومه وتعاوناته المدوية والواعدة، ليجاهر مؤخرًا مساندته لحملة الستائر الصفراء بفرنسا.

إعلان
 

في السنين الخمس الماضية، أثبتت معازف أن القارئ العربي متعطش لمحتوى يحترم ذكاءه. ازداد عدد قرائنا باضطراد كل سنة، كبر فريقنا وكبرت أهدافنا. ولأن طريقة عملنا تتطلب الكثير من الجهد والوقت، وتقع خارج أطر التمويل المعتادة، نحتاج إلى دعمكم كي نستمر في الكتابة عما نحب كتابًا وقراء: الموسيقى.


Leave a Reply